خادم الحرمين يوجّه بصرف معونة رمضـان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

خادم الحرمين يوجّه بصرف معونة رمضـان لمستفيدي الضمان الاجتماعي. وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، بصرف معونة رمضان الحالي لعام 1444 / 2023، وذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

خادم الحرمين يوجّه بصرف معونة رمضـان 1444

وتفصيلاً، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بصرف معونة شهر رمضان المبارك. وذلك للمستفيدين من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

كما سيتم صرف مبلغ 1000 ريال للعائل و500 ريال للتابع في هذه المعونة. علاوة على ذلك، ستبقى المنحة محدودة عند 3000 ريال لكل عائلة. ويشار إلى أنه تجاوز المبلغ الإجمالي لهذه المكرمة الملكية 3 مليارات ريال سعودي.

علاوة على ذلك، من المنتظر أن يتم إيداع مبالغ المعونة في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر. وذلك خلال الساعات المقبلة اليوم.

ومن جانبه، رفع المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على هذه البادرة الكريمة. والتي ستساعد مستفيدي الضمان الاجتماعي، على تلمس احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك.

كما قام الراجحي، بدعوة الله عز وجل، أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. وذلك لما يقدمانه من دعم وعناية بأبنائهم المواطنين.

نظام الضمان الاجتماعي

نظام الضمان الاجتماعي هو برنامج حكومي أطلقته حكومة خادم الحرمين الشريفين. وذلك من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة. كالدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة.

كما يقوم البرنامج بدعم الفئات الأشد حاجة أيضًا حسب مستهدفات رؤية 2030. وذلك نظراً لأنه تم تصميمه بناءً على الاحتياج الفعلي للتطوير بالنظام السابق. علاوة على مراعاة أفضل الممارسات العالمية لعدد من البرامج المماثلة في الدول الأخرى.

الفئات المستفيدة من معونة رمضان

كما حددت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الفئات المستحقة بمعونة رمضان 1444 كلا من:

  • الأيتام.
  • كافة غير القادرين عن العمل.
  • بالإضافة إلى كبار السن والمتقاعدين.
  • الأرامل والمطلقات.
  • كما يمكن لكل شخص لا يملك عمل أن يقدم على هذه المعونة.

ويشار إلى أنه يمكن لهذه الفئات التسجيل على معونة رمضان، وذلك وفقاً لشروط محددة. ومن بينها يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم في المملكة العربية السعودية. كما يجب الالتزام بالشروط والمعايير التي وضعتها الوزارة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 خادم الحرمين يوجّه بصرف معونة رمضـان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *