نجاح أول زراعة قلب صناعي بالكامل في مدينة الملك عبد العزيز الطبية

نجاح أول زراعة قلب صناعي بالكامل في مدينة الملك عبد العزيز الطبية. أعلن مركز الملك عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب، عن نجاحه في زراعة أول قلب صناعي بالكامل في المملكة العربية السعودية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

نجاح أول زراعة قلب صناعي

وفي التفاصيل، نجحت، ولله الحمد، مدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، في الرياض، في زراعة أول قلب صناعي كامل (SynCardia). وذلك لمريض سعودي شاب يبلغ من العمر 28 عامًا.

وقد بينت المدينة الطبية، أن المريض كان يعاني من ضعف شديد بعضلة القلب. كما أوضحت أن حالته الصحية كانت صعبة، حيث لم تسمح حالته الصحية باستعمال مضخة دعم مساعدة (BERLIN HEART OR HEART MATE).

ويشار إلى أن مضخة دعم المساعدة تعتبر الوسيلة المتعارف عليها لعلاج مثل هذه الحالات، أو إخضاعه لعملية زراعة قلب من متبرع. وذلك بسبب وجود أسباب طبية متعددة ومعقدة تمنع استعمال تلك الحلول.

علاوة على ذلك، يتميز مركز الملك عبد العزيز لأمراض وجراحة القلب بكوادره الوطنية المؤهلة. حيث عمليات زراعة القلب الصناعي وجود خبرة ومهارات عالية للطاقم الطبي، بالإضافة إلى إمكانيات وأجهزة على أحدث مستوى. وذلك نظراً لأن عمليات زراعة القلب الصناعي الكامل تعد من الإجراءات العلاجية الأكثر تعقيدًا على مستوى العالم.

مدينة الملك عبد العزيز الطبية

مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني هي إحدى المدن الطبية في مدينة الرياض، وهي تتبع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني السعودي.

كما تتميز هذه المدينة بتقديم رعاية متميزة للمراجعين، وقد حققت العديد من النجاحات في مجال الرعاية الصحية. علاوة على ذلك، إن هذه المدينة معروفة محلياً وعالمياً بتخصصها في إجراء عمليات فصل التوائم السيامي.

كذلك، تبوأت مدينة الملك عبد العزيز الطبية مكانتها في تقديم الرعاية الصحية المتميزة، وذلك منذ افتتاحها عام 2001. ويأتي ذلك نظرا لخدماتها المتميزة حيث يعد مركز رعاية الطوارئ أفضل مركز رعاية للإصابات بالمملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، حصل قسم رعاية مرضى الطوارئ على المركز الرابع من بين المراكز التي تقع خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وهي المراكز التي تقوم بتطبيق برنامج “إنقاذ الحياة وإسعاف الإصابات قبل دخولها للمستشفى”.

الجدير بالذكر، أن الشؤون الصحية بالحرس الوطني وجميع مرافقها ومنشآتها الصحية المختلفة، حصلت على اعتراف الهيئة المشتركة الدولية JCI. علاوة على ذلك، حققت المدينة نجاحاً متواصلاً في تحقيق أقل معدل للوفيات ونسب انتشار الأمراض بين المرضى.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

نجاح أول زراعة قلب صناعي بالكامل في مدينة الملك عبد العزيز الطبية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *