المملكة تقيم أطول مائدة إفطار بإندونيسيا حضرها 8 آلاف شخص

المملكة تقيم أطول مائدة إفطار بإندونيسيا حضرها 8 آلاف شخص. تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين في العديد من الدول.

المملكة تقيم أطول مائدة إفطار بإندونيسيا

كما تستمر ” الشؤون الإسلامية” بتنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في كل المدن والولايات الإندونيسية. حيث نظمت الوزارة، أطول مائدة إفطار في تاريخ إندونيسيا.

كما حضر مائدة الإفطار أكثر من 8000 مواطن إندونيسي من مختلف شرائح المجتمع. وقد امتدت هذه المائدة على طول 1200 متر في مدينة بادانج بولاية سومطرة الغربية. ويشار إلى أن المائدة جرت بالتنسيق مع قرابة 40 مطعماً ومشاركة 400 عامل لإنجازها.

علاوة على ذلك، ستسعى الحكومة الإندونيسية إلى تسجيل هذه المائدة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول مائدة في تاريخ البلاد.

ومن جانبه، وجه حاكم سومطرة الغربية، شكره لقيادة السعودية على هذه المكرمة الكبيرة. كما لفت إلى أن البرامج والمبادرات التي تقوم بها المملكة والآثار الإيجابية التي تنتج عنها. ستسهم في تعزيز أواصرَ الأخوة بين أبناء المسلمين والمجتمعات الأخرى.

تدشين برنامج خادم الحرمين في سريلانكا

وفي السياق ذاته، قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الملحقية الدينية في سفارة المملكة بنيودلي، بتدشين برنامجَ خادمِ الحرمين لتفطير الصائمين في جمهورية سريلانكا.

كما جرى تنفيذ البرنامج بشكل يستفيد منه أكبر عدد من المستحقين. حيث تم تنفيذ البرنامج عن طريق توزيع المواد الغذائية على المستحقين.

علاوة على ذلك، من المقرر أن يتم تنظيم موائد إفطار جماعي بالتنسيق مع المراكز الإسلامية في مختلف أنحاء سريلانكا، وذلك طيلة شهر رمضان المبارك.

يذكر أن هذه المشاريع تأتي تجسيدًا لعناية وحرص خادم الحرمين الشريفين وسموِ ولي عهده الأمين – أيدهما الله – بالعمل الإسلامي. فضلا عن سعيهم الحثيث لتلمس احتياجات المسلمين في هذا الشهر الفضيل.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا البرنامج جزء من المشروعات التي وجّه خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بإقامتها في شهر رمضان المبارك. وذلك في عدد من الدول، ومن ضمنها جمهورية سريلانكا.

وبدوره، أوضح الملحق الديني، أهمية البرنامج وفائدته، حيث رفع شكرَه لسفير خادم الحرمين الشريفين في كولومبو، على رعايته البرنامج. كما دعا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء على ما يقدمونه في خدمة الإسلام والمسلمين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

المملكة تقيم أطول مائدة إفطار بإندونيسيا حضرها 8 آلاف شخص

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *