6 ملايين خدمة دعوية حتى الآن قدمتها ” الشؤون الإسلامية خلال شهر رمضان

6 ملايين خدمة دعوية حتى الآن قدمتها ” الشؤون الإسلامية خلال شهر رمضان. تحرص وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإشارة في السعودية، على تقديم كافة الخدمات التي تساعد ضيوف وزوار الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

6 ملايين خدمة دعوية حتى الآن

قدمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد -ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة نحو 6.103.500 خدمة دعوية وإرشادية. كما استفاد من كل الخدمات المقدمة نحو (3.280.000) مستفيد. وذلك منذ انطلاق المرحلة الثانية من أعمال التوعية الإسلامية حتى اليوم الثالث عشر من شهر رمضان الكريم.

الخدمات المقدمة

علاوة على ذلك، اشتملت الخدمات المقدمة على:

  • تقديم كلمات وعظية ودروس علمية بلغات عالمية.
  • بالإضافة إلى تقديم الخدمات الخاصة بالإفتاء ورسائل الشاشات الإلكترونية والرسائل النصية التوعوية.

تكثيف البرامج الدعوية

كما قامت الوزارة بتكثيف البرامج الدعوية والإرشادية لخدمة المعتمرين. وذلك بالتزامن مع توافد أعداد كبيرة من ضيوف الرحمن لأداء مناسك العمرة في هذا الشهر الفضيل.

ويشار، إلى أن هذه الجهود تأتي بناء على توجيهات ومتابعة وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

علاوة على ذلك، تواصل الوزارة تقديم خدماتها على مدار الساعة بمشاركة مئات الدعاة والمترجمين والمتطوعين. وبما يتوافق مع رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال. إلى جانب توجيه ضيوف الرحمن حسب المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة النبوية المطهرة.

ويذكر أن الأمانة كلفت عددًا من الدعاة والمترجمين، للعمل في كبائن التوعية الإسلامية المنتشرة بمساجد الحل بمكة المكرمة منذ بدء المرحلة الثانية.

إضافة إلى ذلك، قامت بتكليف الدعاة والداعيات للعمل في منطقة الحرم المكي. وذلك من أجل تقديم الكلمات الوعظية في مصليات الفنادق المحيطة بالمنطقة المركزية، وتوعية ضيوف الرحمن. علاوة على القيام بتعليمهم مناسك العمرة، فضلاً عن بيان فضائل شهر رمضان، والإجابة على أسئلتهم.

الشاشات الإلكترونية

بالإضافة إلى ذلك، قامت الأمانة بتركيب الشاشات الإلكترونية في مصليات الفنادق المحيطة بمنطقة الحرم المكي. والتي تعمل على بث مئات الرسائل الدعوية بلغات عالمية.

كما وفرت الأمانة أيضاً ، منصات المكتبة الإلكترونية التي تتيح تصفح الكتب الإلكترونية بالعديد من اللغات. علاوة على قيامها ببث ملايين الرسائل التوعوية النصية بالتعاون مع شركات الاتصالات. وأخيراً، أتاحت الأمانة خدمة الهاتف المجاني، الذي يجيب عن أسئلة المتصلين على مدار الساعة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

6 ملايين خدمة دعوية حتى الآن قدمتها " الشؤون الإسلامية خلال شهر رمضان

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *