التحديث الأخير من ويندوز يحل مشكلة ثغرة لقطات الشاشة

التحديث الأخير من ويندوز يحل مشكلة ثغرة لقطات الشاشة

التحديث الأخير من ويندوز يحل مشكلة ثغرة لقطات الشاشة

عانى بعض المستخدمين من مشكلة كشف المعلومات الخاصة بهم من خلال استرجاع العناصر المحذوفة من لقطات الشاشة و التي كان يفترض أن تختفي. وذلك في نظامي التشغيل ويندوز 10 وَ 11.

حيث قام رئيس مجموعة العمل الخاصة بمعيار صور PNG كريس بلوم الأسبوع الماضي بكشف المشكلة كما و قام بالإبلاغ عنها للجهات المعنية.

أطلق على هذه المشكلة مسمى ثغرة (ACropalypse9) و هي ثغرة توجد في ويندوز 10 في تطبيق تحرير لقطات الشاشة (Snip & Sketch). و أما بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز 11 فهي موجودة في أداة (Snipping Tool).

إن مايكروسوفت عثرت على حل لهذه الثغرة الأمنية في التحديث الجديد الذي أطلقته مؤخراً لكل من نظامي التشغيل ويندوز 10 وَ 11. و ذلك بعد كشفها للمشكلة على الفور. إن التحديث الأخير متاح حالياً في مكتبة متجر ويندوز في خيار التحديثات.

ثغرة (ACropalypse9) لا يمكن من خلالها استرجاع العناصر المحذوفة من لقطات الشاشة في حالتين. إحداهما تعديل الصور قبل الحفظ أو النسخ واللصق في مستند.

حيث أن الثغرة “تؤثر فقط في الصور التي أنشِت من خلال سلسلة محددة من الإجراءات. يتضمن ذلك لقطات الشاشة التي اِلتُقِطت وحُفظت وحُررت ثم حُفظت مجددًا فوق الملف الأصلي”

إن الصور المعدلة باستخدام أداة (Snipping Tool) كما في تطبيق (Snip & Sketch). والتي تم نشرها على بعض منصات التواصل الاجتماعي لا يزالون في خطر على الرغم من التحديثات الجديدة.

من جهة أخرى فإن منصات التواصل الاجتماعي التي تقوم بضغط الصور المرفوعة إليها. تعتبر منصات محمية من هذه الثغرة. لأنها تجرد الصور من كافة معلوماتها الأصلية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

التحديث الأخير من ويندوز يحل مشكلة ثغرة لقطات الشاشة

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *