“واتساب” يطلق نسخة خاصّة بنظام “ويندوز” ستكون متاحة قريباً

“واتساب” يطلق نسخة خاصّة بنظام “ويندوز” ستكون متاحة قريباً. يعتبر تطبيق “واتساب” تطبيق المراسلة الأشهر والأكثر شعبية حول العالم، مع أكثر من ملياري مستخدم. ولا يزال التطبيق يسابق الزمن لمنع منافسيه الجدد من الوصول إلى قلوب المستخدمين.

“واتساب” يطلق نسخة خاصّة بنظام “ويندوز”

ومؤخراً ، أعلنت شركة ميتا (الشركة المالكة لتطبيق الواتساب) أن نسخة جديدة من التطبيق ستكون متاحة للجمهور قريباً، وخاصّة بنظام “ويندوز”.

ميزات النسخة الجديدة

كما تتمتع النسخة الجديدة من تطبيق واتساب بالميزات التالية:

  • سيتم تحميلها بشكل أسرع.
  • كما ستتيح هذه النسخة إجراء مكالمات فيديو جماعيّة مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص.
  • علاوة على أنها ستوفر إمكانية إجراء مكالمات صوتيّة مع ما يصل إلى 32 شخصاً. ويشار إلى أن هذه المكالمات ستكون خياراً جيّداً للاجتماعات العائلية والعمليّة أيضاً.
  • بالإضافة إلى ذلك، قام التطبيق بتطوير إمكانيّاته لتسريع وتسهيل توصيل الأجهزة الجديدة بحسابات المستخدمين.
  • كذلك قام برنامج المراسلة أيضاً بتوفير مزامنة أفضل،حيث يستطيع الأشخاص الوصول إلى محادثاتهم في وقت واحد على ما يصل إلى أربعة أجهزة مرتبطة.

الجدير بالذكر، يؤكد تطبيق “واتساب” أنه سيزيد من الأعداد المشاركة في المكالمات بشكل أكبر في المستقبل.

كما يشار إلى أن “واتساب” أصدر لأوّل مرّة تطبيقاً أصليّاً لنظام التشغيل “ويندوز 10” في عام 2022. علاوة على ذلك، أصبح الإصدار التجريبي من التطبيق الأصلي لنظام التشغيل “ماك” متاحاً لجميع المستخدمين، في كانون الثاني من العام نفسه.

ميزة جديدة لمستخدمي الآيفون

وفي السياق ذاته، يختبر واتساب، ميزة جديدة، ستتيح لمستخدمي أجهزة آيفون إمكانية تبادل الرسائل المرئية القصيرة. والتي ستكون مشفرة من طرف إلى طرف لضمان الخصوصية.

علاوة على ذلك، تعمل هذه الميزة بنفس طريقة الرسائل الصوتية حيث سيوفر التحديث المنتظر للتطبيق رمز الكاميرا بجوار رمز الميكروفون لالتقاط رسالة مرئية. كما أنه من المتوقع أن تصبح مدة الرسائل 60 ثانية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، لن يستطيع المستخدمون القيام بحفظ أو إعادة توجيه الرسائل المرئية إلى محادثات أخرى. كما ستتيح هذه النسخة إجراء مكالمات فيديو جماعيّة مع ما يصل إلى 8 أشخاص. ويشار إلى أنه تم رصد خصائص الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي 73.0.6.23.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"واتساب" يطلق نسخة خاصّة بنظام "ويندوز" ستكون متاحة قريباً

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *