السعودية: يحق أداء العمرة في رمضان مرة واحدة فقط ولا يسمح بالتكرار

السعودية: يحق أداء العمرة في رمضان مرة واحدة فقط ولا يسمح بالتكرار. أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، على أنه لا يسمح للشخص بأداء العمرة في رمضان إلا مرة واحدة فقط. وذلك من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص لأداء هذه الشعيرة المباركة. حيث ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم حديثا نبويا قال فيه أن عمرة في رمضان تعدل حجة أَو حجَّةً مَعِي.

يحق أداء العمرة في رمضان مرة واحدة فقط

وفي التفاصيل، أكدت وزارة الحج والعمرة في السعودية، حق كل شخص بأن يقوم بأداء العمرة في شهر رمضان المبارك مرة واحدة فقط. كما شددت الوزارة بأنه غير مسموح بتكرارها، وذلك لإعطاء فرصة للجميع لأداء العمرة.

علاوة على ذلك، أشارت الوزارة إلى إن الاكتفاء بأداء عمرة واحدة في رمضان سيسهم بشكل كبير في إتاحة الفرصة للآخرين. وذلك حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بطمأنينة ويسر.

تطبيق نسك

وأعلنت الوزارة في وقت سابق عن إتاحة تصاريح عمرة شهر رمضان الحالي. وذلك من خلال تطبيق “نسك” للمواطنين والمقيمين داخل السعودية وللمعتمرين القادمين من خارج السعودية.

علاوة على ذلك، شددت الوزارة على وجوب التقيد بالوقت المحدد لأداء العمرة، إذ لا توجد خاصية للتعديل على مواعيد العمرة. ولكن من الممكن إلغاء الموعد عبر تطبيق “نسك” قبل دخول وقت التصريح وإصدار تصريح جديد.

كما أوضحت الوزارة أنه يتم تحديث المواعيد بصورة دورية. وفي حال عدم العثور على موعد للحجز فمن الممكن إعادة البحث في وقت لاحق. علاوة على أنه بإمكان الراغبين بأداء العمرة الاطلاع على مواعيد العمرة المتاحة في رمضان حسب الطاقة الاستيعابية عبر تطبيق نسك الإلكتروني. ومن ثم اختيار ما يناسبهم واستخراج التصريح.

وفي السياق ذاته، يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق على تزويد المسجدين الحرام والنبوي، بـ 150 ألف نسخة من المصحف الشريف. وذلك بالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك الحالي لعام 1444 هـ، وإقبال المسلمين من شتَّى أنحاء العالم عليهما لأداء العمرة والصلاة والزيارة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

السعودية: يحق أداء العمرة في رمضان مرة واحدة فقط ولا يسمح بالتكرار

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *