أخبار عاجلة

الباحثون عن فرص عمل أصبحوا أكثر عرضة لسرقة بياناتهم

الباحثون عن فرص عمل أصبحوا أكثر عرضة لسرقة بياناتهم

الباحثون عن فرص عمل أصبحوا أكثر عرضة لسرقة بياناتهم

تتنوع أساليب الاحتيال و سرقة البيانات على الانترنت. حيث مؤخراً كشفت إحدى شركات الأمن السيبراني عن حيل جديدة يتبعها المحتالون لسرقة البيانات في كلاً من شمال إفريقيا كما و الشرق الأوسط.

تتمحور عملية الاحتيال حول نشر فرص عمل باللغة العربية على شبكات التواصل الاجتماعي لشركات كبيرة كما و برواتب ضخمة و مغرية تجعل الفئة المستهدفة تتفاعل مع المنشورات. و بمجرد أن تتفاعل يتم “سرقة بيانات اعتماد الحساب للمستخدم على شبكة التواصل الاجتماعي”.

حيث عند نشر تلك الوظائف تكون متضمنة روابط تطلب إدخال بيانات اعتماد المستخدم كما و كلمات المرور الخاصة به. و بعدها تتم عملية الاحتيال و سرقة بيانات الضحية.

دلت الإحصائيات على أن خلال سنة واحدة فقط تم رصد ما يقارب 2.5 ألف صفحة عمل. منتحلة صفات شركات كبيرة و مهمة في كل من الجزائر و المملكة العربية السعودية كذلك و مصر. و ذلك وفقاً لمركز أبحاث و استخبارات التهديدات في دبي الخاص بشركة جروب-آي بي (Group-IB) العاملة في مجال الأمن السيبراني.

كما و استطاع مركز الأبحاث تحديد مواقع الشركات المزيفة باستخدام كلاً من تقنيات الذكاء الاصطناعي كما و تحليل الصورة العالي الدقة كذلك و ميزات التعرف على النصوص. و بعدما تحديد صفحات الاحتيال على مواقع التواصل الاجتماعي تم حظرها بالكامل و مازالت شركة جروب-آي بي مستمرة بأبحاثها.

إن شركة جروب-آي بي لم تستطيع تحديد هوية المحتالين و ما إن كانوا ينتمون لنفس المجموعة أو لمجموعات مختلفة. و أرجعت السبب باعتماد المحتالين على خدمات إنشاء الروابط الرخيصة أو المجانية التي تقدمها منصات التواصل الاجتماعي.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية و الوصفات الشهية كما و أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية و اخبار الوظائف و التكنولوجيا و السيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

الباحثون عن فرص عمل أصبحوا أكثر عرضة لسرقة بياناتهم

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *