مشروب مذهل لفقدان الوزن في رمضان …. ما هو؟

مشروب مذهل لفقدان الوزن في رمضان …. ما هو؟. لقد عرف شراب الكركديه في الطب التقليدي منذ القدم، وذلك بسبب فوائده العديدة التي أثبتت نجاحها على العديد من الحالات الطبية.

كما يعتبر الكركديه من العصائر الأساسية في شهر رمضان، إذ يحتوي على العديد من الفوائد الصحية في رمضان. علاوة على ذلك، يعتبر الكركديه من أبرز المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن.

مشروب مذهل لفقدان الوزن

ومع اقتراب شهر رمضان ، أعاده الله على الأمة الإسلامية بكل خير، يكثر الحديث عن مشروب الكركديه. والذي يساعد في فقدان الوزن خلال هذا الشهر. كما يمكن تحضير مشروب الكركديه بخطوات مختلفة، وهو يتمتع بمذاق منعش ومحبب.

علاوة على ذلك، كشفت العديد من الدراسات أن مشروب الكركديه من الممكن أن يساعد في إنقاص الوزن. إلى جانب دوره في تقليل نمو البكتيريا والخلايا السرطانية، ودعم صحة القلب والكبد.

كما كشفت الأبحاث عن مجموعة من الفوائد الصحية المرتبطة بشرب شاي الكركديه. حيث أشارت هذه الدراسات أن شاي الكركديه قد يرتبط بفقدان الوزن ويمكن أن يساعد في الحماية من السمنة.

ويشار إلى أنه يوجد عدة مئات من أنواع الكركديه، والتي تختلف حسب الموقع والمناخ الذي تنمو فيه. ولكن يستخدم الكركديه “السبديريفا” بشكل شائع لصنع شاي الكركديه.

دراسة صغيرة

أجريت دراسة صفيرة في عام 2014، والتي قام فيها 36 مشاركاً يعانون من زيادة الوزن، باستهلاك مستخلص الكركديه أو دواء وهمياً.

وبعد انقضاء 12 أسبوعاً، لوحظ انخفاض في وزن الجسم ودهون الجسم ومؤشر كتلة الجسم ونسبة الخصر إلى الورك. وذلك لدى المشاركين الذين تناولوا خلاصة الكركديه.

علاوة على ذلك، توصلت دراسة أخرى أجريت على الحيوانات إلى نفس هذه النتائج. وبالتالي هذا يؤكد أن مستخلص الكركديه من الممكن أن يساعد في تقليل وزن الجسم والشهية عن طريق منع تراكم الخلايا الدهنية.

والجدير بالذكر، أن البحث الحالي يقتصر على الدراسات التي تستخدم جرعات مركزة من خلاصة الكركديه. ولكن لا زلنا بحاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد كيفية تأثير شاي الكركديه على فقدان الوزن لدى البشر.

طريقة تحضير شاي الكركديه

شاي الكركدية هو عبارة عن شاي عشبي يتم تحضيره من مجموعة متنوعة من النباتات والأعشاب والتوابل. كما أنه من الممكن أن يكون خالي من الكافيين والسعرات الحرارية، لذا نستطيع تقديمه ساخنًا أو مثلجًا.

ومن الممكن تحضير هذا الشاي بسهولة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم غلي الماء في إبريق شاي.
  • ثم تضاف إليه زهور الكركديه وتترك منقوعة لمدة خمس دقائق.
  • ومن ثم يصفى الشاي.
  • كما من الممكن تحلية الشاي بالعسل، وإضافة عدة نقاط من الليمون لموازنة الحموضة.

وفي الختام، يذكر أن الكركديه ليس بديلاً عن نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. ولكن من الممكن أن يلعب دورًا بفضل خصائصه المدرة للبول. أي أنه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مشروب مذهل لفقدان الوزن في رمضان ....  ما هو؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *