بذلات فضائية عصرية تسمح لرواد الفضاء التحرك براحة أكبر ضمن مجال أوسع 

بذلات فضائية عصرية تسمح لرواد الفضاء التحرك براحة أكبر ضمن مجال أوسع

بذلات فضائية عصرية تسمح لرواد الفضاء التحرك براحة أكبر ضمن مجال أوسع

في عصر التقدم والتطور السريع الذي نشهده الآن قررت ناسا تطوير البذلات الخاصة برواد الفضاء. بدلاً من البذلات البيضاء المنتفخة الكبيرة السابقة.

البذلة الجديدة ستكون بتصاميم عصرية. و من المتوقع أن يرتديها رواد الفضاء من البعثة الأولى إلى القمر في السنوات القادمة في القريب أي ضمن برنامج أرتميس . و ذلك وفقاً لما ورد عن وكالة إدارة الطيران و الفضاء الأميركية (ناسا).

البذلة الجديدة من تصميم شركة أكسيوم سبيس و تأتي بتصميم يناسب شكل الجسم. شركة أكسيوم سبيس والتي تقع في ولاية تكساس الأمريكية كانت حاضرة في فعالية لوسائل الإعلام والطلاب في مركز جونسون للفضاء في مدينة هيوستن الأميركية وعرضت تصميمها الأول للبذلة في هذ الحدث.

صرح بيل نيلسون مدير ناسا واصفاً البذلات الجديدة بأنها “ستتيح فرصاً للمزيد من الأشخاص. لاستكشاف وإجراء دراسات علمية على سطح القمر عن ذي قبل”.

كما تتميز بذلات رواد الفضاء ذات التصميم الجديد بأنها تختلف عن البذلات السميكة المعتمدة في الماضي. كذلك فهي تتمتع بنسبة عالية من الانسيابية والمرونة حيث تسمح التحرك براحة ضمن مجال أوسع. بالإضافة إلى توفرها بأحجام متنوعة.

يذكر أن رحلة أرتميس الأولى التجريبية التي دارت حول القمر ثم عادت تمت في نهاية العام الماضي بدون طاقم. وأن رحلة أرتميس الثانية سيتم انطلاقها في الثالث من أبريل القادم مع طاقم مكون من 4 رواد فضاء لم يكشف عن هويتهم بعد.

وإذا نجحت مهمة أرتميس الثانية سيتم إطلاق رحلة أرتميس الثالثة . و التي سيتم الهبوط على القطب الجنوبي للقمر كما سيضمن الطاقم نساء أيضاً.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

بذلات فضائية عصرية تسمح لرواد الفضاء التحرك براحة أكبر ضمن مجال أوسع

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *