تلسكوب جيمس ويب من وكالة الفضاء الأمريكية يرصد نجم على وشك الانفجار

تلسكوب جيمس ويب من وكالة الفضاء الأمريكية يرصد نجم على وشك الانفجار

تلسكوب جيمس ويب من وكالة الفضاء الأمريكية يرصد نجم على وشك الانفجار

وثق التلسكوب الفضائي جيمس ويب تفاصيل عن “نجم ضخم في طور الانفجار”. و ذلك وفقاً لما ورد عن وكالة ناسا في يوم الثلاثاء 14 مارس الجاري.

مواصفات النجم الضخم

  • يمتلك حجم يقارب 30 ضعف كتلة الشمس.
  • كذلك يقدر بعده عن الأرض ما يقارب 15000 سنة ضوئية.
  • كما تقدر المواد المنطلقة منه إلى يومنا هذا ما يقارب 10 شموس.

استطاع تلسكوب جيمس ويب التقاط حركة الغبار الكوني الناتج عن الغاز المقذوف الذي يتحرك مبتعداً عن النجم. و ذلك بفضل  أدوات التلسكوب الفضائي المتطورة و التي تعمل وفق الأشعة تحت الحمراء.

كما أعطت وكالة الفضاء الأميركية تفاصيل حول أهمية الغبار الكوني في حدث انفجار المستعر الأعظم الذي يحدث في المراحل الأخيرة لحياة النجم الضخم. كما في بداية الغبار الكوني تجمع كتلة الغبار الناتج للكون.

بالإضافة إلى ذلك ذكرت ناسا أن الغبار الكوني لايزال مثيراً للجدل. حيث أن جميع نظريات تكوين الغبار لم تستطع تفسير العديد من التفاصيل المتعلقة بالغبار الكوني.

يمتلك الغبار الكون عدد من الفوائد فهو يساهم في حماية النجوم والكواكب أثناء عملية تكوينها.

يذكر أن انفجار المستعر الأعظم هو انفجار نجمي هائل و يعتبر أكبر الانفجارات كونياً. حيث يظهر الانفجار على شكل نقطة ساطعة اللمعان في السماء ينتج عنه طاقة قد تفوق طاقة الشمس الضخمة التي أنتجتها خلال حياتها كلها.

يشار إلى أن تلسكوب جيمس ويب يعتبر أقوى مرصد فضائي في العالم. و كان أخر ما قام برصده أكثر النجوم لمعاناً نجم وولف راييت و الذي يصنف على أنه أقصر النجوم عمراً كما و أكبرها حجماً.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

تلسكوب جيمس ويب من وكالة الفضاء الأمريكية يرصد نجم على وشك الانفجار

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *