غوغل وألفابت تنافسان مايكروسوفت بواسطة عصا سحرية Magic Wand

غوغل وألفابت تنافسان مايكروسوفت بواسطة عصا سحرية Magic Wand

غوغل وألفابت تنافسان مايكروسوفت بواسطة عصا سحرية Magic Wand

في حين ترقب العالم إلى التطورات التي ستحدثها مايكروسوفت المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي على معالج المستندات وورد (Word) . قامت يوم أمس شركة غوغل بالإعلان عن عدد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تطور مجموعة من خدمات غوغل خدمات البريد الإلكتروني.

شركة ألفابت الشهر الماضي قام بتزويد تطبيقها الشهير (Google Docs) بأداة ذكاء اصطناعي جديدة والتي تسمى العصا السحرية (magic wand).

وسعت الشركة نطاق عمل العصا السحرية من أداة تساعد في تكوين خطة تدريب أو مدونة تسويقية على Google Docs لتشمل خدمات غوغل الأخرى حيث أصبح بإمكانها تلخيص موضوعات الرسائل في خدمة البريد الإلكتروني Gmail. كما شملت الحوسبة السحابية.

بالإضافة إلى ذلك فإنها قادرة على تدوين ملاحظات الاجتماعات فضمن خدمة Google Workspace. كما يمكن من خلال العصا السحرية صياغة العرض بنظام الشرائح. و غيرها من الميزات.

سوف تسمح ألفابت الوصول إلى ميزات Google Workspace لمستخدمين تجريبين بشكل متناوب إلى نهاية هذا العام. لتقوم بعدها بإتاحة الميزات لجميع المستخدمين.

يشار إلى أن ألفابت تستثمر مبالغ ضخمة في الذكاء الاصطناعي التوليدي. حيث أنها ترى أن مستقبلها سيكون مشرق عند دمج الذكاء الاصطناعي في كافة خدماتها. كما وليست ألفابت فقط و إنما مايكروسوفت استثمرت مليارات الدولارات في وادي السيلكون أيضاً.

تعتبر الاستثمارات في روبوتات الدردشة أمر في غاية الخطورة حيث أي خطأ يكلف خسارات كبيرة تصل مئات مليارات الدولارات كما يمكن أن يؤثر على سمعة الشركات المستثمرة. كالتالي حصلت عند ارتكاب روبوت الدردشة Bard لخطأ.

مما دفع غوغل للتصريح بأنها تتدقق بشكل مستمر لتتأكد من سير روبوت الدردشة وفق ضوابط الصارمة.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

غوغل وألفابت تنافسان مايكروسوفت بواسطة عصا سحرية Magic Wand

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *