الصين تفتح أبوابها للزوار وتبدأ بإصدار التأشيرات بعد 3 أعوام من التوقف

الصين تفتح أبوابها للزوار وتبدأ بإصدار التأشيرات بعد 3 أعوام من التوقف. أعلنت الصين استئناف إصدار تأشيرات وجوازات السفر. وذلك في خطوة هامة لتخفيف ضوابط مكافحة فيروس كورونا. والتي قامت بعزل البلاد عن العالم لثلاث سنوات تقريبًا.

الصين تفتح أبوابها للزوار

وفي التفاصيل، أعلنت الصين أنها ستستأنف إصدار التأشيرات في 15 آذار /مارس الجاري . وبهذا الإعلان سيتم إصدار مجموعة من التأشيرات للأجانب، ورفع قيود صارمة تم فرضها بسبب جائحة كوفيد -19.

كما سيسهم هذا القرار في نقل عالم السفر والسياحة إلى مرحلة مهمة، وذلك بعد التخلي عن الحظر الذي فرضته الصين بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

علاوة على ذلك، ستتم دراسة طلبات جديدة والموافقة عليها، إضافة إلى التأشيرات التي لا تزال صالحة لدخول الصين لحامليها. ويأتي ذلك بحسب مذكرة أصدرتها السفارة باللغة الصينية بواشنطن.

كما يضاف قرار الصين إلى التغييرات التي قضت على بعض أكثر ضوابط مكافحة الفيروس صرامة في العالم. إذ تحاول الحكومة الصينية الحالية التصدي للركود الاقتصادي.

حدوث طفرة كبيرة

وتثير عودة السياح الصينيين، الذين سمحت لهم بكين بالسفر دون قيود صحية منذ 8 يناير الماضي، حماسة لدى عاملي القطاع السياحي.

علاوة على ذلك، من المتوقع حدوث طفرة كبيرة في عالم السفر، وذلك بعد أن تخلت الصين عن سياسة “صفر كوفيد” والقيود التي فرضتها لمدة 3 سنوات.

إضافة إلى ذلك، سيقوم سوق السفر العالمي باستقبال255 مليار دولار بمجرد عودة السائح الصيني، الذي يعتبر الأكثر إنفاقا. إذ بلغ عدد المسافرين الدوليين منها 154 مليونًا في العام 2019.

كما أن هذه القرارات ستؤدي إلى تدفق محتمل لملايين الصينيين إلى الخارج. وذلك من أجل قضاء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة الشهر المقبل.

كذلك تم السماح السفر دون تأشيرة، وذلك للوافدين إلى شنغهاي على متن سفن سياحية. بالإضافة إلى بعض المجموعات السياحية الوافدة من هونغ كونغ ومكاو ومن دول رابطة دول جنوب شرق آسيا.

الجدير بالذكر ، أن الصين كانت أكبر مصدر للسياح الأجانب لمعظم جيرانها الآسيويين قبل الجائحة. كما أنها كانت تعتبر سوقًا هامًّا للسياحة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت السلطات الصينية توقفت عن إصدار جوازات السفر للصينيين وتأشيرات الدخول للأجانب في بداية انتشار الجائحة أوائل عام 2020.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الصين تفتح أبوابها للزوار وتبدأ بإصدار التأشيرات بعد 3 أعوام من التوقف

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *