الأحد المقبل … انطلاق مهرجان “الحبحب العثري 2” في الليث

الأحد المقبل … انطلاق مهرجان “الحبحب العثري 2” في الليث. كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المكلف المهندس ماجد بن عبدالله الخليف عن موعد إنطلاق فعاليات مهرجان الحبحب العثري الثاني في محافطة الليث. والذي تستضيفه المحافظة في الكورنيش الشمالي بجوار النافورة التفاعلية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

انطلاق مهرجان “الحبحب العثري 2”

تنطلق يوم الأحد المقبل 27 شعبان الموافق 19 مارس من العام الجاري فعاليات مهرجان “الحبحب العثري” الثاني في المحافظة. وذلك برعاية محافظ الليث السيد عمران بن حسن الزهراني، إضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة.

كما تقوم الوزارة بتنظيم فعاليات المهرجان في نسخته الثانية، الذي تستضيفه المحافظة في الكورنيش الشمالي بجوار النافورة التفاعلية. علاوة على ذلك، يضم المهرجان معرضًا للحبحب وفعاليات متنوعة تشتمل على حزمة من البرامج الترفيهية والثقافية والاجتماعية التي تناسب كافة أفراد الأسرة والمجتمع.

أهداف هذا المهرجان

  • المساهمة في تطوير ودعم المزارعين المحليين؛ وذلك من خلال تسويق منتجاتهم.
  • إضافة إلى دعم زيادة إنتاج المحاصيل من فاكهة الحبحب والتي تعد من المميزات النسبية للمحافظة.

معرض مصاحب

إضافة إلى ذلك، سيقام على هامش المعرض عدد من ورش العمل المتخصصة، والتي يشارك في تقديمها متخصصون في مجال الزراعة العضوية. وذلك من خلال تخصيص منطقة للمزارعين العضويين والمهتمين بهذا المجال، من المنتجين المحليين بالتعاون مع الوزارة.

علاوة على ذلك، يشار إلى مهرجان الحبحب العثري حقق في نسخته الأولى بمحافظة الليث نجاحًا باهرًا.

أكثر من 4500 مزرعة

تشتهر محافظة الليث بزراعة محاصيل الحبوب كالذرة والدخن ومحصول السمسم، ولكن يعتبر محصول الحبحب محصولها الأشهر. وهو محصول يتم زراعته “عثرياً” على مياه السيول والأمطار.

كما تجاوز عدد المزارع بالمحافظة أكثر من 4500 مزرعة، وذلك كون المحافظة تمتاز بكبر مساحتها الممتدة. علاوة على ذلك، تضم الليث الكثير من الأودية التي تسيل مياهها وتصب أغلبها في البحر الأحمر، التي تتوزع فيها أراضي المزارعين.

الجدير بالذكر أن فاكهة الحبحب تحتوي العديد من الفوائد الهامة لصحة جسم الإنسان. فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة؛ وذلك نظراً لاحتوائه عناصر البروتين، والكالسيوم، والحديد، والصوديوم، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم. والتي تسهم في حماية جسم الإنسان من الأمراض المختلفة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الأحد المقبل ... انطلاق مهرجان "الحبحب العثري 2" في الليث

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *