أخبار عاجلة

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن هدية المملكة من التمور إلى 72 دولة لعام 2023

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن هدية المملكة من التمور إلى 72 دولة لعام 2023. قام الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتدشين هدية المملكة من التمور. وذلك لعدد من الدول الشقيقة والصديقة للعام 1444هـ – 2023م،

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن هدية المملكة من التمور

وجرى حفل تدشين برنامج مساعدات تمور المملكة لعام 1444هـ – 2023م في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض. حيث تقدم المملكة رمزًا زراعيًا وثمرة مباركة “التمور” إلى 72 دولة في أربع قارات حول العالم هي آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا.

كما يبلغ وزن هدية التمور لهذا العام أكثر من 19 ألف طن منها 4.000 طن، والتي ستقدم عبر الشريك الاستراتيجي برنامج الأغذية العالمي. علاوة على ذلك، يستفيد من هذه الهدية 14 مليون فرد سنويًا، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 136 مليون ريال سعودي.

إضافة إلى ذلك، تتصدر المملكة خلال السنوات القليلة الماضية بحسب مصادر الأمم المتحدة الدول الخمس الأولى في حجم المساعدات الإنسانية على المستوى الدولي. كما جاءت المملكة العربية السعودية متصدرة للمساعدات الإنمائية الدولية في العام الماضي.

الجدير بالذكر، أن هذا المشروع يأتي بدعم وتوجيه من قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-.

ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية بقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة ومشاركة عدد من الجهات السعودية تقوم حالياً بمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا. وقبل ذلك شهدت الرياض إصدار اللمحة الإنسانية الدولية.

كما تأتي هذه الهدية بمتابعة من مركز إغاثي سلمان الشريك الاستراتيجي برنامج الأغذية العالمي. إلى جانب شركاء المركز الآخرين الذين يعملون جنبًا إلى جنب مع المركز. وهم: وزارة الخارجية، ووزارة المالية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، والمركز الوطني للنخيل والتمور.

31 مليون نخلة

تعتبر التمور من أهم مصادر الموارد الغذائية والموارد الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. كما تمثل النخلة رمزًا وطنيًا ومكونًا رئيسيًا للشعار الرسمي للمملكة.

علاوة على ذلك، تحتضن المملكة ما يزيد على 31 مليون نخلة تنتج تقريبًا 1.5 مليون طن من التمور كل عام. كما تأتي السعودية في المركز الثاني عالميًا كأكثر الدول المنتجة للتمور، وهي تمثل التمور رمزًا بديعًا للضيافة في المجتمع السعودي.

الجدير بالذكر، تتميز المملكة العربية السعودية بالإحساس الإنساني النبيل تجاه المحتاجين حول العالم. كما يقوم البرنامج منذ عام 2002م بإيصال وتوزيع 4.000 طن سنويًا. حيث يصل مجموع مشروع الهدية الكريمة السعودية إلى 84 ألف طن حتى الآن، والتي تم إيصالها إلى 130 محطة دولية.

وأخيراً، تأتي هذه الهدية الكريمة من التمور ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة. وذلك للمساهمة في دعم الدول الشقيقة والصديقة بمختلف المجالات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن هدية المملكة من التمور إلى 72 دولة لعام 2023

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *