كيف تتحقق من صحة بطارية هاتف ” الآيفون” ومتى ينبغي استبدالها؟

كيف تتحقق من صحة بطارية هاتف ” الآيفون” ومتى ينبغي استبدالها؟. إن أداء هاتف الآيفون iPhone مرتبط بشكل وثيق بصحة بطاريته، كما هو الحال في كل أجهزة الموبايل.

ويتطلب الحفاظ على صحة بطارية الآيفون أن يتبع المستخدم عدد من الطرق المهمة التي تؤدي الى زيادة عمر البطارية. ولا سيما بعد أن أعلنت آبل عن قيامها برفع رسوم استبدال بطاريات هواتف آيفون السابقة لهواتف آيفون 14 بدءًا من شهر مارس.

كما يسأل الكثير من مستخدمي هواتف الآيفون كيف يتم التحقق من صحة بطارية الآيفون؟ وما هو الوقت الأنسب لتغيير البطارية؟ لمعرفة الإجابة على هذه الأسئلة تابعوا قراءة المقال التالي.

صحة بطارية هاتف ” الآيفون”

يرغب كل مستخدمي هواتف آيفون في التحقق من صحة البطارية، إذ إن مراقبة صحة بطارية هاتف آيفون يفيد في تحديد الوقت المناسب لاستبدالها.

وتظهر هذه المشكلة لدى الأشخاص الذين لديهم هواتف آيفون عمرها عامان أو أكثر، وذلك بسبب دورات الشحن الكثيرة التي تعرضت لها البطارية. كما أنه لن تتم ملاحظة وجود مشكلات في البطارية في حال استبدال هاتف آيفون كل عام أو عامين بطراز أحدث.

علاوة على ذلك، من الممكن التحقق من صحة بطارية هاتف آيفون في تطبيق الإعدادات المدمج في الهاتف، لتحديد الوقت الأنسب لاستبدالها. وخصوصاً عند مواجهة مشكلات في البطارية كانخفاض نسبة الشحن بسرعة، أو توقف تشغيل الهاتف بشكل مفاجئ ومتكرر.

كذلك من الممكن التحقق من صحة البطارية في هاتف آيفون، عبر القيام بفتح تطبيق (الإعدادات) Settings. ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • التمرير إلى الأسفل وثم القيام بالنقر فوق خيار “البطارية” أو Battery.
  • بعد ذلك النقر فوق خيار “صحة البطارية والشحن” أو Battery Health & Charging.
  • وبعد ذلك ستظهر سعة البطارية الحالية في الأعلى بجانب خيار “Maximum Capacity”.

متى ينبغي استبدال بطارية آيفون؟

تم تصميم بطاريات آيفون للاحتفاظ بنسبة تصل إلى 80% من سعتها الأصلية، وذلك عند 500 دورة شحن كاملة عند العمل في الظروف العادية. كما يتم تفعيل ميزة ” إدارة الأداء” تلقائيًا عندما تنخفض سعة بطارية آيفون إلى أقل من 80% من سعتها الأصلية. وذلك للمساعدة في منع حالات الإغلاق غير المتوقعة.

علاوة على ذلك، تقوم هواتف الآيفون بإظهار تنبيه إذا كانت حالة البطارية متدهورة ضمن قسم ” صحة البطارية والشحن”. كما يشتمل التنبيه فيما إذا كان ذلك يؤدي إلى حدوث مشكلات مثل الإغلاق المفاجئ أو انخفاض مستوى أداء الهاتف.

كذلك ينبغي التوجه إلى متجر آبل أو تواصل مع دعم آبل للحصول على بطارية بديلة معتمدة من شركة آبل. وذلك في حال رؤية تنبيه يشير إلى أن صحة البطارية متدهورة في هاتفك وبدأت بملاحظة انخفاض قوة أداء الهاتف.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

كيف تتحقق من صحة بطارية هاتف " الآيفون" ومتى ينبغي استبدالها؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *