الأشخاص الحاصلون على لقاح كورونا تكون احتمالية إصابتهم أقل بـ8 مرات تقريباً

الأشخاص الحاصلون على لقاح كورونا تكون احتمالية إصابتهم أقل بـ8 مرات تقريباً.  منذ ظهور فيروس كورونا لأول مرة عام 2019، ظهرت العديد من الدراسات حول هذا الوباء الخطير. وكان لظهور العديد من اللقاحات المضادة لهذا الفيروس أثر إيجابي لعودة الناس إلى حياتهم الطبيعية. ولكن مع ظهور المتحور دلتا من هذا الفيروس، هل ستكون اللقاحات فعالة؟  هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية من موقع الترند.

الأشخاص الحاصلون على لقاح كورونا

قام متحور دلتا الجديد بتغيير كل الفرضيات التي كانت قبل ظهوره. كما فرض على جميع الناس تحديد النشاطات والأعمال التي سيشاركون فيها. وبحسب دراسة جديدة، فإنه من المحتمل أن تكون إصابة الأشخاص الحاصلين على اللقاح  أقل بـ8 مرات تقريباً من غير الملقحين. علاوة على أنه سوف يعاني الشخص الذي تم تطعيمه من أعراض مشابهة لنزلات البرد لا أكثر. وذلك عند تعرضه للإصابة بالمتحور المستجد.

كذلك من الواجب على الأفراد الذين تم تطعيمهم مراعاة عاملين، وهما:

  •  يجب مراعاة المخاطر الطبية للأسرة الواحدة.
  • كما أنه ينبغي مراعاة قيمة الأنشطة بالنسبة للشخص، فإذا كان هناك فرصة للتخلي عنها، فلا مانع من ذلك.

علاوة على ذلك، فإنه بحسب التقارير الأخيرة تعتبر اللقاحات عامل مهم جداً بالنسبة للفيروس. ولكنه مع ذلك من الممكن أن تحدث معها إصابات خطيرة، فهي ليست دروعا مضادة للرصاص.

خطة جديدة بإلزامية التطعيم

ومن الجدير ذكره، أنه تم الكشف على أن الإدارة الأمريكية تعكف على إعداد خطة تلزم تقريبا جميع الزوار الأجانب للولايات المتحدة بالحصول على جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا. وذلك من أجل إمكانية رفع قيود السفر التي تمنع كثيرين من دول العالم من دخول الولايات المتحدة. حيث أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي احتمالية لرفع قيود السفر، وذلك بسبب ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس حول العالم.

كذلك في حال استئناف السفر، فإنه سوف يتعين على الأجانب القادمين إلى الولايات المتحدة الحصول على جرعتي التطعيم.

علاوة على ذلك، فإن هذه الدراسة تطلب من الأشخاص الذين تلقوا اللقاح أيضاً باتباع الإجراءات الاحترازية.  وذلك منعاً لأي مضاعفات أو مفاجآت يأتي بها الوباء.

وفي السياق نفسه، يعتقد بعض الخبراء أن سبب انتشار الإصابات الجديدة بين من هم تحت 50 عام بفيروس كورونا. والتي  يحتمل أن 80% منها هي دلتا، بسبب   انخفاض معدلات التطعيم في هذه المجموعة العمرية.

كما تؤكد الدراسات أن اللقاحات الحالية فعالة ضد الأعراض الشديدة والوفاة. وذلك بسبب أي سلالة من سلالات الفيروس، ومنها فيروس  “دلتا” المستجد.

الأشخاص الحاصلون على لقاح كورونا تكون احتمالية إصابتهم أقل بـ8 مرات تقريباً

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *