“واتساب” يمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي حول حماية البيانات الشخصية للمستخدمين

“واتساب” يمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي حول حماية البيانات الشخصية للمستخدمين. أعلن مصدر مسؤول في شركة «ميتا بلاتفورمز» المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي الأشهر ” واتساب” عن انصياع التطبيق لقواعد الاتحاد الأوروبي. والتي تتعلق بحماية البيانات الشخصية لمستخدمي هذا التطبيق.

“واتساب” يمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي

وتفصيلاً، كشف القائمون على تطبيق “واتساب”، عن موافقتهم على الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي. وذلك فيما يتعلق بموضوع حماية البيانات الشخصية لمستخدمي التطبيق.

كما أكدت الخدمة الصحفية للمفوضية الأوروبية، التزام الشركة المسؤولة عن “واتساب” بأن تكون أكثر شفافية بشأن التغييرات في قواعد تقديم الخدمات للمستخدمين. وذلك نتيجة للحوار بين منظمة حماية المستهلك والمفوضية الأوروبية.

علاوة على ذلك، يأتي هذا القرار بعد أن قامت منظمة حماية المستهلك والمفوضية الأوروبية، رسالة إلى شركة “واتساب” في يونيو الماضي. والتي توضيح فيها المخاوف الناتجة عن تحديثات لشروط خدمة تطبيق المراسلة الذي تملكه. كما دعت المنظمة إلى وجوب إعلام المستخدمين بالنموذج الاقتصادي للشركة.

الإعلام عن أي تغيير

كذلك قام الاتحاد الأوروبي بالتوجيه إلى ضرورة إعلام مستخدمي “واتساب”، عن أي تغيير في سياسة خدمات التطبيق بشكل واضح وصريح. وذلك لإتاحة الخيار لمستخدمي التطبيق لتحديد فيما إذا كانوا سيستمرون في استخدام خدماته أم لا. علاوة على ذلك، أكدت المفوضية على ضرورة أن تقوم الشركةَ بالكشف في حال كانت تستخدم بيانات المستخدمين الشخصية لأغراض تجارية.

الجدير بالذكر، أن القائمون على التطبيق، وعدوا بتسهيل رفض التحديثات المطروحة لمستخدمي التطبيق. وذلك في حال لم يوافق المستخدمون عليها. كما أنهم وعدوا بعدم نقل بيانات المستخدم إلى جهات ثالثة بما فيها “فيسبوك”. كذلك قاموا أيضاً بمنع استخدام هذه البيانات لأغراض الدعاية التجارية.

آخر انتهاك للخصوصية

وفي السياق ذاته، قامت المفوضية الآيرلندية لحماية البيانات في يناير الماضي، بفرض غرامة 5.5 مليون يورو (5.95 مليون دولار) على تطبيق ” واتساب”. وذلك نظراً لانتهاك آخر لقوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي.

كما أكدت الهيئة أنه يجب على التطبيق أن يقوم بإعادة تقييم كيفية استخدامه للبيانات الشخصية لتحسين الخدمة. ويشار إلى أن هذا القرار يأتي بعد أمر مماثل أصدرته المفوضية هذا الشهر لمنصتي “فيسبوك” و”إنستغرام”.

ويشار إلى أن إجمالي الغرامات التي فرضتها المفوضية على شركة «ميتا» بلغت حتى الآن 1.3 مليار يورو أي ما يعادل نحو 1.4 مليار دولار أمريكي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"واتساب" يمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي حول حماية البيانات الشخصية للمستخدمين

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *