انتهاء الاستعدادات لانطلاق التصفيات النهائية لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن

انتهاء الاستعدادات لانطلاق التصفيات النهائية لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن. قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بإكمال استعداداتها لانطلاق التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

انتهاء الاستعدادات لانطلاق التصفيات النهائية

وتفصيلاً، أنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، استعداداتها لانطلاق التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وذلك لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات.

كما تعتبر هذه المسابقة من مَعالم التنافس الشريف بين أبناء الوطن في حفظ كتاب الله الكريم وتلاوته وتفسيره. علاوة على ذلك، تأتي تجسيدًا للجهود التي تقوم بها المملكة للعناية بالقرآن الكريم وحفظته.

ويشار إلى أن المسابقة تحظى بدعم واهتمام من قِبَل خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله. وذلك تحت إشراف ومتابعة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

علاوة على ذلك، أسهمت رعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ودعمه المتواصل لهذا المحفل القرآني الكبير في تميزها وتطورها. إضافة إلى زيادة الإقبال على التنافس في شرف الفوز بها، وذلك لأكثر من 23 عامًا.

جائزة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم

جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هي عبارة عن مسابقة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات.

كما بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنفيذ الإجراءات الخاصة بتنظيم المسابقة في دورتها الـ24 لعام 1444هـ. حيث وجّهت بالبدء بالتصفيات الأولية في جميع الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعموم مناطق المملكة.

علاوة على ذلك، تبدأ المسابقة اعتباراً من يوم الجمعة 25 شعبان 1444هـ في الرياض. كما بلغ عدد المتسابقين من البنين والبنات بكل الفروع 105 متسابقين ومتسابقات.

جوائز قيمة

كذلك يبلغ مجموع الجوائز المالية لهذه المسابقة 3.366.000 ريال للفائزين بفروعها الستة.

وختاماً، سيقام الحفل الختامي لتكريم الفائزين من البنين، غرة شهر رمضان المبارك من العام الجاري 1444هـ، بالرياض. أما حفل تكريم الفائزات سيقام في اليوم الثاني من شهر رمضان.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انتهاء الاستعدادات لانطلاق التصفيات النهائية لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *