وزارة الحج والعمرة تدرب قائدي مجموعات الحجاج من بلادهم قبل حج 2023

وزارة الحج والعمرة تدرب قائدي مجموعات الحجاج من بلادهم قبل حج 2023. أقامت وزارة الحج والعمرة دورة تدريبية، لتدريب وتأهيل العاملين على خدمة ضيوف الرحمن من خارج المملكة للعمل خلال الحج. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

وزارة الحج والعمرة تدرب قائدي مجموعات الحجاج

وتفصيلا، أقام مركز ترخيص وتدريب العاملين في قطاع خدمة ضيوف الرحمن، التابع لوزارة الحج والعمرة، دورة تدريبية. والتي تعتبر الأولى من نوعها التي تقام خارج المملكة.

علاوة على ذلك، تسعى الوزارة من خلال هذه الدورة إلى تأهيل العاملين على خدمة ضيوف الرحمن من خارج المملكة للعمل خلال الحج. وذلك قبل قدومهم من بلادهم.

الجدير بالذكر، أنه تم إقامة هذا البرنامج برعاية وحضور معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة. كما جاء ذلك على هامش زيارة رسمية يقوم بها لمملكة ماليزيا في وفد مكون من عدة جهات حكومية ومن ممثلي القطاع الخاص في السعودية. وذلك بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

أولى البرامج التدريبية

وبدأت أولى البرامج التدريبية في مملكة ماليزيا الاتحادية، وهي الأولى من نوعها التي تقام خارج المملكة. حيث حضر الدورة التدريبية التي تم إقامتها في “تابوج حاجي” بمدينة كوالالمبور أكثر من 30 قائد لمجموعات الحجاج.

كما تهتم هذه الدورة التدريبية بتدريب قائدي مجموعات الحجاج من بلد الحاج. علاوة على ذلك، يقدم هذه الدورة “مركز ترخيص وتدريب العاملين في قطاع خدمة ضيوف الرحمن”. وذلك بالتعاون مع شركة حجاج جنوب شرق آسيا “مشارق”.

كما تهدف الدورة إلى رفع جودة الخدمات التي يتم تقديمها للحجاج، وتسهيل رحلتهم. علاوة على إثراء تجاربهم الدينية والثقافية، وذلك بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

ويشار إلى أنه، سيتم إقامة أيضاً العديد من الدورات خلال الفترة المقبلة في عدد من الدول الأخرى. وذلك بهدف تأهيل قائدي مجموعات الحجاج في بلادهم قبل بدء موسم الحج للعام الجاري 1444هـ – 2023.

مضمون البرنامج التدريبي

  • شرحًا مفصلًا لرحلة الحاج من بداية مغادرته بلاده، مرورًا بكافة المرافق (قبل وأثناء وبعد تأدية نسك الحج).
  • بالإضافة إلى التعريق بالمهارات الحياتية أثناء أداء النسك.
  • كذلك سيتم تقديم توعية شاملة حول كل ما يتعلق بأداء مناسك الحج.
  • كما سيقوم البرنامج بتقديم مهارات التفويج وإدارة الحشود البشرية في الحج.

مركز ترخيص وتدريب العاملين

يستهدف مركز ترخيص وتدريب العاملين في قطاع خدمة ضيوف الرحمن التكامل مع كافة الجهات العاملة في الحج والعمرة. وذلك من داخل المملكة وخارجها.

كما يأتي ذلك بغية مواكبة التطور في آليات العمل وأساليب تطبيقها عبر تنمية وتطوير القدرات البشرية التي تقوم بخدمة ضيوف الرحمن بشكل مباشر. الأمر الذي يؤدي إلى رفع جودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين من خدمات إدارية وميدانية. إضافة إلى تقديم أفضل البرامج التدريبية لإكساب المتدربين المهارات والسلوكيات اللازمة. وبالتالي الإسهام في تحقيق مستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

وزارة الحج والعمرة تدرب قائدي مجموعات الحجاج من بلادهم قبل حج 2023

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *