قطر تكشف رسمياً عن موعد انطلاق بطولة كأس آسيا 2023

قطر تكشف رسمياً عن موعد انطلاق بطولة كأس آسيا 2023. قام الاتحاد القطري لكرة القدم، بالكشف عن موعد إقامة بطولة كأس آسيا 2023م . والتي تستضيفها البلاد للمرة الثالثة بعد نسختي 1988 و2011.

قطر تكشف رسمياً عن موعد انطلاق بطولة كأس آسيا 2023

وفي التفاصيل، أعلن الاتحاد القطري أن دولة قطر ستستضيف النسخة الـ 18 من بطولة كأس آسيا 2023 في الفترة بين 12 يناير/كانون الثاني و10 فبراير/شباط 2024.

كما قام الاتحاد القطري بالكشف عن تشكيل اللجنة المحلية المنظمة للبطولة القارية، وذلك وفق الآتي:

  • تعيين الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيساً للجنة، وكذلك تعيين جاسم راشد البوعينين نائبًا للرئيس.
  • علاوة على ذلك، جرى تعيين منصور محمد الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم مديرًا عامًا للبطولة.

الجدير بالذكر، أن قطر ستستضيف البطولة للمرة الثانية في التاريخ عقب استضافتها عام 2011. وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في أكتوبر الماضي أن قطر ستستضيف كأس آسيا 2023 بدلاً من الصين. وذلك بعد أن اعتذرت الأخيرة عن تنظيم البطولة في وقت سابق هذا العام بسبب جهود الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

كما كان منتخب قطر توج بلقب النسخة الأخيرة من منافسات كأس آسيا والتي أقيمت في الإمارات. علاوة على ذلك، يشار إلى أن السعودية ستستضيف كأس آسيا 2027.

منافسات كأس آسيا

تقام منافسات بطولة كأس آسيا 2023 بمشاركة 24 منتخبا، ويتم تقسيمها على ست مجموعات، إذ تضم كل مجموعة أربعة فرق. كما سيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ثمن النهائي مباشرة. بينما سيتم تأهيل أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث لنفس الدور.

علاوة على ذلك، ستقام منافسات البطولة على عدد من الملاعب التي احتضنت نهائيات كأس العالم قطر 2022. إذ حقق المونديال نجاحا كبيرا من الناحية التنظيمية. والذي تم إقامته للمرة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية

الجدير بالذكر، أن بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023 ، هي النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس آسيا. كما أنها تعتبر البطولة الدولية لكرة القدم للرجال التي يتم إقامتها كل أربع سنوات في آسيا، وذلك بتنظيم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويشار إلى أن منتخب قطر البلد المضيف هو حامل اللقب في النسخة السابقة عام 2019.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

قطر تكشف رسمياً عن موعد انطلاق بطولة كأس آسيا 2023

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

بعد فوزه على الاتحاد الهلال يتجه إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

بعد فوزه على الاتحاد الهلال يتجه إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *