“إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقية لرعاية الأيتام وأسرهم في السودان

“إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقية لرعاية الأيتام وأسرهم في السودان. قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لرعاية الأيتام وأسرهم في السودان. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقية لرعاية الأيتام وأسرهم

وتفصيلاً، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لرعاية الأيتام وأسرهم. وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث. كما وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام للمركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.

علاوة على تتضمن الاتفاقية رعاية الأيتام وأسرهم في الولايات الشرقية بالسودان، حيث سيستفيد منها 900 يتيم ويتيمة. كما سيتم بموجب الاتفاقية توفير الدعم الاجتماعي والحياة الكريمة للأطفال الأيتام وأسرهم من محدودي الدخل أو عديمي الدخل. وذلك في ولايات البحر الأحمر وكلاس والقضارف شرق السودان.

كما يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي استمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية. والتي يمثلها بمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للأيتام في الدول المتضررة.

دعم الدول المتضررة

وفي السياق ذاته، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة اتفاقية تعاون مشترك لتوفير المياه الصالحة للشرب في السودان مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني. والتي يستفيد منها 60 ألف فرد، حيث تهدف الاتفاقية إلى إنشاء 24 محطة سقيا مياه متكاملة في عدة ولايات سودانية. الأمر الذي سيؤدي إلى ضمان الوصل المستدام للمياه الآمنة للشرب وأنشطة المنزل. إضافة إلى رفع قدرة المجتمع المستفيد لإدارة آبار المياه.

علاوة على ذلك، يستمر إغاثي الملك سليمان في توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية لمتضرري الزلزال في قرية كويولو التابعة لولاية أضنة بتركيا. ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره المركز لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، حفظهما الله.

كما يواصل مركز الملك سلمان توزيع السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجاً في أفغانستان. وذلك في سياق جهود المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الشعب الأفغاني الشقيق والتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات.

إضافة إلى ذلك، قام مؤخراً، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 4.375 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب. والتي استفاد منها 26.250 فردًا. كما يأتي ذلك في إطار مشروع المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتوزيع التمور في العديد من المناطق اليمنية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"إغاثي الملك سلمان" يوقّع اتفاقية لرعاية الأيتام وأسرهم في السودان

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *