“نوكيا” تطلق هاتفاً ذكياً يمكنك إصلاحه بنفسك بدلاً من استبداله

“نوكيا” تطلق هاتفاً ذكياً يمكنك إصلاحه بنفسك بدلاً من استبداله. تعتبر شركة نوكيا من الشركات العالمية، والتي كانت تستحوذ على أكثر من ثلثي سوق الهواتف المحمولة عالمياً في يوم ما. وذلك قبل أن تقوم ببيع أعمالها الخاصة بالهواتف المحمولة لشركة “مايكروسوفت” في عام 2014.

وثم اشترت الوحدة فيما بعد شركة “HMD”، التي شكلها مسؤولون تنفيذيون من نوكيا في فنلندا. ومؤخراً، أعلنت شركة نوكيا أنها ستقوم بإصدار هاتف ذكي يستطيع المستخدم إصلاحه بنفسه. فما هو هذا الهاتف؟ وما هي مميزاته؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

“نوكيا” تطلق هاتفاً ذكياً يمكنك إصلاحه بنفسك

قامت الشركة الفنلندية “HMD Global”، بتطوير هاتف محمول تحت اسم “نوكيا جي 22”. ولكن ما الذي يجعل هذا الهاتف مميزاً؟

هاتف “نوكيا جي 22″، هو عبارة عن هاتف ذكي قياسي بشاشة 6.5 بوصة وكاميرا رئيسية 50 ميغابكسل. لكن ما يجعل هذا الهاتف مميزاً، هو غلافه الخارجي والأجزاء الداخلية فيه. وذلك كونه يحتوي على ظهر بلاستيكي قابل لإعادة التدوير، والذي من الممكن إزالته بسهولة لتبديل المكونات المكسورة.

علاوة على ذلك، يشتمل الهاتف على مجموعة من الأدوات وأدلة الإصلاح من شركة “iFixit”. وبالتالي يستطيع المستخدم إزالة واستبدال الغطاء الخلفي للهاتف والبطارية والشاشة ومنفذ الشحن.

تكلفة أقل

ومن جانبه، أوضح آدم فيرغسون، رئيس تسويق المنتجات في شركة “HMD Global”، أن هذه العملية ستكلف في المتوسط 30% أقل من تكلفة استبدال هاتف قديم بآخر جديد.

موعد إطلاق الهاتف الجديد

كما أعلنت الشركة أنه سيبدأ إصدار هاتف نوكيا “G22″، في المملكة المتحدة في 8 مارس. وذلك بسعر 149.99 جنيهاً إسترلينياً أي ما يعادل 179.19 دولاراً.

علاوة على ذلك، من الممكن شراء الأجزاء القابلة للاستبدال بشكل فردي من “iFixit”. إذ تبلغ تكلفة البطارية 22.99 جنيهاً إسترلينياً فقط. أما فيما يتعلق بالشاشة فيصل سعرها 44.99 جنيهاً إسترلينياً. كما يبلغ سعر منفذ الشحن نحو 18.99 جنيهاً إسترلينياً.

برنامج إصلاح الخدمة الذاتية

تعمل شركات الهواتف الذكية بشكل متزايد على جعل الهواتف تدوم لفترة أطول. وذلك وسط ضغوط من المنظمين لجعل الأجهزة الإلكترونية أكثر استدامة. كما يأتي ذلك بعد أن أصبح إصلاح الهواتف الذكية، أكثر تعقيداً بسبب مدى إحكام غلق البطارية والمكونات الأخرى بالغراء.

علاوة على ذلك، قامت شركة “أبل” في نوفمبر 2021 بإطلاق برنامج إصلاح الخدمة الذاتية الذي يتيح للعملاء شراء قطع غيار لإصلاح أجهزتهم الخاصة. وذلك بعد أن كانت مترددة منذ فترة طويلة في تغيير سياسات الإصلاح الخاصة بها.

كذلك قامت الشركة المصنعة لأجهزة “آيفون”، بتوسيع هذا البرنامج ليشمل 8 دول أوروبية. ومن ضمنها بلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة.

إضافة إلى ذلك، تسعى خطة المفوضية الأوروبية الجديدة للتحول الأخضر. الأمر الذي سيجعلها قادرة على إعادة توظيف أغلب السلع المادية ، أو إصلاحها، أو إعادة استخدامها، أو إعادة تدويرها لتقليل النفايات.

وفي الختام، إن إصلاح الهواتف الذكية بسهولة وبتكلفة معقولة ستصبح عاملاً مميزاً رئيسياً في السوق خلال الفترة المقبلة. وذلك نظراً لأن المستهلكين يطالبون بشكل متزايد بأجهزة أكثر استدامة وطويلة الأمد.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"نوكيا" تطلق هاتفاً ذكياً يمكنك إصلاحه بنفسك بدلاً من استبداله

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *