“جامعة حائل” تحصل على مركز متقدم عالميًّا في قمة (WSIS) 2023

“جامعة حائل” تحصل على مركز متقدم عالميًّا في قمة (WSIS) 2023. حصلت منصة جامعة حائل الإلكترونية على مركز متقدم ضمن أفضل 5 مشروعات في التعليم الإلكتروني على مستوى العالم. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“جامعة حائل” تحصل على مركز متقدم عالميًّا

وتفصيلا، نالت جامعة حائل السعودية مركزاً متقدماغ ضمن أفضل 5 مشروعات في التعليم الإلكتروني على مستوى العالم. وذلك عن مشروع عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني بالجامعة منصة جامعة حائل للتعليم الإلكتروني. كما جرى ذلك خلال فعاليات القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2023 (WSIS).

آلية عمل المنصة

إن هذه المنصة تعمل بخصائص الذكاء الاصطناعي، حيث تتيح الجامعة من خلالها الدورات التدريبية لمنسوبيها والطلبة والمجتمع (طلابًا، موظفين، عاطلين عن العمل). والتي يتم تدشينها وتطبيقها على أرض الواقع.

علاوة على ذلك، ستوفر المنصة أيضاً المحتوى التدريبي. بالإضافة إلى المساهمة في مساعدة المشتركين برسـم المسـار لتطوير المعرفة، وذلك بالاستناد إلى ميولهم الشخصية.

كما تقوم المنصة بقياس مدى التقدم في المعرفة، وكذلك تعمل على تقديم الاقتراحات لتطوير المعرفة بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة لكل مستفيد منها.

الجدير بالإشارة، أن هذا المشروع يهدف إلى إعداد وتأهيل أفراد المجتمع لسوق العمل. إضافة إلى تنمية قادة المجتمع والقدرات.

كما تستمد المنصة بياناتها من قاعدة بيانات مركزية، والتي تقوم بتوفير الأدوات اللازمة لإدارة الدورة التعليمية بطريقة إلكترونية متكاملة للمستفيد. علاوة على ذلك، إن المنصة مزودة بأحدث التقنيات بما يتلائم مع أفضل الممارسات، كما أنها قابلة للتوسيع وقابل للتطوير.

مهام هذه المنصة

تقوم منصة جامعة حائل بالعديد من المهام، وهي:

  • زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف التشغيلية.
  • كما توفر إمكانية تطوير كفاءة وقدرات النظام الأساسي بأقل جهد وتكلفة.
  • علاوة على ذلك، تقوم المنصة بتوفير حفظ البيانات التاريخية. وذلك لمتابعة جميع الأحداث على المنصة والتي لها دور فعال في تحليل هذه البيانات وتقييم الأداء. فضلاً عن تسهيل عملية اتخاذ القرار في تحسين تجربة التعلم الإلكتروني.

مميزات المنصة

إضافة إلى ذلك، تتميز المنصة بأدوات الاتصال والتفاعل المباشر مع المستفيدين. وذلك لتلقي الاقتراحات والأفكار والشكاوى ومتابعتها واستقطاب الموارد والتوظيف.

الجدير بالذكر، أن جامعة حائل هي جامعة حكومية سعودية تقع في مدينة حائل بمنطقة حائل بالمملكة العربية السعودية. كما أن الجامعة حصلت على جائزتين للتميز في الإنتاج العلمي الأعلى تأثيرًا والأكثر إنتاجًا في قاعدة Scopus فرع العلوم الطبية في عام 2019. ويشار إلى أن لغة التعليم المعتمدة في الجامعة هي اللغة الإنكليزية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"جامعة حائل" تحصل على مركز متقدم عالميًّا في قمة  (WSIS) 2023

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *