تجارب حية تستوقف زوار “معرض الرياض للفضاء” 2023

تجارب حية تستوقف زوار “معرض الرياض للفضاء” 2023. قامت الهيئة الملكية لمدينة الرياض بتنظيم “معرض الرياض للفضاء”، بالشراكة مع الهيئة السعودية للفضاء ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ووزارة التعليم وواحة الملك سلمان للعلوم. وذلك تحت شعار “الإنسان والفضاء”.

كما استقبل المعرض في نسخته الأولى زواره في مقر واحة الملك سلمان للعلوم. حيث انطلقت فعالياته في 22 يناير واستمرت حتى يوم أمس 20 فبراير 2023م.

تجارب حية تستوقف زوار “معرض الرياض للفضاء” 2023

علاوة على ذلك، قام “معرض الرياض للفضاء”بتقديم تجارب حية للزوار. والتي مكنتهم من استكشاف الفضاء، والتعرف على أحدث ما تَوصل إليه الإنسان في مجال علوم الفضاء والفلك. كما تم ذلك في بيئة تفاعلية تسمح للزوار من مختلف الفئات العمرية بمعرفة المزيد عن الكون.

أهداف المعرض

  • تقديم رحلة علمية بطرق ترفيهية تسهم في إثراء الحياة الثقافية في أوساط سكان وزوار المدينة.
  • كذلك إيجاد منصة علمية جديدة تجمع المهتمين في مجال علوم الفضاء من رواد وباحثين ومواهب.
  • إضافة إلى إيجاد فرص جديدة تتوافق مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أنه هذا المعرض تم العمل فيه جنبًا إلى جنب مع الشركاء والمؤسسات التعليمية كافة. وذلك من أجل تسهيل إجراءات الزيارات طيلة فترة المعرض.

8 محطات إبداعية

علاوة على ذلك، يضيف المعرض تجارب تعليمية وتفاعلية حية، والتي تتيح للزوار بمختلف فئاتهم العمرية فرصة التعرف على علوم الفضاء بشكل مباشر. كما تم ذلك من خلال 8 محطات للتجارب المختلفة، والتي تزخر بالمعلومات الفريدة حول عدد من المواضيع الشيقة، وهي:

  • استكشاف تطور علم الفلك.
  • كذلك علم الكونيات.
  • إضافة إلى العديد من النظريات العلمية الحديثة حول طبيعة الكون.

كما تم تقديم هذه المعلومات بطرق ترفيهية من خلال استخدام ألعاب تعليمية ممتعة، وأجهزة محاكاة تفاعلية. علاوة على عدد من التقنيات المستخدمة لدراسة الكون مثل: التلسكوب، والأقمار الصناعية وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن المعرض تنظيم دورات تفاعلية لكل الفئات التي توّضح أسرار الفضاء وعلومه واكتشافاته. إلى جانب، وحدة الاستكشاف، ومخيم رواد الفضاء، والبلانيتريوم، والمعمل، ومركبة النجوم. علاوة على المشي على المريخ، والنشاطات الخارجية، ومتجر المعرض.

الجدير بالإشارة إلى أن علوم الفضاء تعتبر من أهم العلوم التي تجذب أعدادًا كبيرة من المهتمين من شرائح عمرية مختلفة. ولا سيما الجيل الشاب الصاعد.

وفي الختام، قامت النسخة الأولى من معرض الرياض للفضاء بمنح الفرصة لكافة الزوار للتعرف عن قرب على علوم الفضاء. علاوة على اكتشاف ما يتضمنه المعرض من فعاليات وأنشطة تتناسب مع كافة الفئات العمرية،. الأمر الذي أسهم في استكشاف مواهب جديدة في هذا العلم العريق، وبما يواكب تطلعات المملكة في تحقيق الريادة العلمية في مجال علوم الفضاء.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تجارب حية تستوقف زوار "معرض الرياض للفضاء" 2023

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *