ميزة جديدة من تيك توك .. إمكانية تقديم الفيديوهات المدفوعة

ميزة جديدة من تيك توك .. إمكانية تقديم الفيديوهات المدفوعة. أعلنت شركة تيك توك العالمية عن نيتها إضافة مزايا جديدة إلى تطبيق تيك توك، ومنها تقديم الفيديوهات المدفوعة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى هذا الخبر بالتفصيل.

ميزة جديدة من تيك توك

وتفصيلاً، أعلنت شركة تيك توك على أنها تقوم بالعمل على ميزة جديدة تتيح لصانعي المحتوى إمكانية تقديم مقاطع الفيديو لقاء مبلغ مالي. حيث تسمح هذه الميزة للناشرين بإمكانية تحديد مقاطع فيديو لا يمكن للمستخدم مشاهدتها إلا بعد دفع مبلغ. والذي يبدأ من دولار أميركي واحد.

الهدف من هذه الميزة

علاوة على ذلك، تأمل شركة تيك توك من خلال إضافة هذه الميزة إلى:

  • زيادة قاعدة جمهورها من المستخدمين الأكبر سنًّا وخصوصاً في الولايات المتحدة. حيث تتراوح أعمار معظم المستخدمين ما بين 18 إلى 29 عامًا.
  • إضافة إلى تشجيع الناشرين على صناعة مقاطع الفيديو، وذلك بهدف تحقيق المزيد من الأرباح.

كما يشار إلى أن قيام تيك بهذه الخطوة يشبه ما تفعله المنصات المنافسة كاليوتيوب وإنستغرام. حيث تسمح هذه المنصات لصانعي المحتوى إمكانية نشر مقاطع حصرية لأصحاب الاشتراكات المدفوعة بقناة الناشر، والتي لا تتوفر لعموم المستخدمين.

زيادة الأرباح لصانعي المحتوى

وفي السياق نفسه، تنوي تيك توك زيادة الأرباح التي يحصل عليها صانعو المحتوى المجاني، وذلك لقاء المشاهدات التي تحصل عليها منشوراتهم. حيث قامت الشركة بإطلاق برنامج مشاركة الأرباح قبل ثلاثة أعوام. والذي حقق للناشرين ما يصل إلى مليار دولار من الأرباح.

ولكن يشتكي الكثير من صانعي المحتوى بأن البرنامج يدفع مبالغ زهيدة جدًا لمقاطع الفيديو التي لا تحقق انتشارًا واسعًا. ولحل هذه المشكلة تخطط تيك توك لاشتراط وجود حد أدنى من المتابعين. والذي سوف يبدأ من 100 ألف متابع، وذلك قبل تمكّن صانعي المحتوى من الاستفادة من برنامج زيادة الأرباح.

الجدير بالذكر، أن هذه التحديثات المرتقبة تأتي وسط فترةٍ عصيبة تمر بها شركة (بايت دانس) الصينية المطوّرة لتيك توك. وذلك في ظل وجود مطالبات بحذف التطبيق من متجري جوجل وآبل في الولايات المتحدة. كما يعود ذلك إلى مخاوف تتعلق بطريقة تعامل الشركة مع بيانات مستخدميها الأميركيين.

علاوة على ذلك، يشار إلى عدد مستخدمي تطبيق التيك توك في الولايات المتحدة وصل إلى أكثر من 94 مليون مستخدم. كما أنه من المتوقع أن يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 100 مليون مستخدم في عام 2025.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ميزة جديدة من تيك توك .. إمكانية تقديم الفيديوهات المدفوعة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *