170 برنامجاً يحكي عن أيادي “سلمان للإغاثة” البيضاء .. وإليكم التفاصيل

170 برنامجاً يحكي عن أيادي “سلمان للإغاثة” البيضاء .. وإليكم التفاصيل. يحرص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على تعزيز برامج التطوع، والوصول بها إلى مستويات متقدمة. وذلك من أجل تفعيل الخدمات المقدمة إلى الفئات المستهدفة.

كما يستند المركز في تفعيل ملف التطوع، إلى الرؤية السعودية 2030 الساعية نحو الارتقاء بالعمل التطوعي. وذلك على النحو الذي يسهم في زيادة عدد المتطوعين إلى مليون متطوع.

170 برنامجاً يحكي عن أيادي “سلمان للإغاثة” البيضاء

ومؤخراً، حرص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على فتح المجال أمام الراغبين في التطوع. وذلك عبر زيادة جهوده في خدمة العمل التطوعي الخارجي في أكثر من 170 برنامجاً في هذا المجال.

علاوة على ذلك، قام المركز بتدشين البوابة السعودية للتطوع الخارجي، لتعزيز البرامج التطوعية. حيث يتم عبر هذه البوابة تسجيل الراغبين في التطوع في الأعمال الإنسانية للمركز. كما بلغت نسبة المسجلين في البوابة ما يزيد عن 15 ألف شخص حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم المركز بتنفيذ برامج إنسانية تطوعية متنوعة في العديد من الدول المستهدفة بمشاركة كوادر سعودية متخصصة بشتى المجالات. وذلك ضمن جهوده في دعم العمل التطوعي.

كما بلغ عدد هذه البرامج نحو 170 برنامجاً تطوعياً في المجال الطبي والتعليمي والتدريبي وغيرها حتى الآن . علاوة على ذلك، وصل عدد استفاد المستفيدين ما يزيد عن 378 ألف مستفيد، في 21 دولة حول العالم. ومن ضمنها كل من اليمن، والسودان، والسنغال، وموريتانيا، ونيجيريا، والكاميرون، والمغرب، والغابون، الكونغو برازافيل، وأريتريا. إلى جانب مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وكما تجازوت التكلفة مبلغ 41 مليون دولار.

الجدير بالذكر، أن مركز الملك سلمان للإغاثة العالم، يشارك في الاحتفال باليوم الدولي للمتطوعين الذي يوافق الخامس من شهر ديسمبر من كل عام. وذلك في إطار جهوده الحثيثة في دعم العمل التطوعي، والاهتمام بالمتطوعين. وبما يتوافق مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

أحدث البرامج

يعتبر البرنامج التطوعي لمنكوبي الزلازل بسوريا وتركيا، هو آخر البرامج التي تبناها المركز. حيث مازال البرنامج مفتوحاً لاستقبال المتطوعين؛ وهو يأتي بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله.

كما يعتبر برنامج “التطوع الداخلي”، أحد مسارات التطوع في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. كذلك ينطلق هذا البرنامج التطوعي ليكون داعماً لعمل الإدارات في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

علاوة على ذلك، يقدم المركز البرنامج الطبي التطوعي للجراحات المتخصصة، في دولة اليمن. بالإضافة إلى برنامج التخصصات المطلوبة للانضمام إلى جراحة المخ والأعصاب، والتخدير، والتمريض، والصيدلة. ويشار إلى أن البرامج الطبية التطوعية تعتبر من أكثر البرامج التي يستهدفها المركز. وذلك بسبب الاحتياج الإنساني في الدول المتضررة والمنكوبة.

وفي الختام، قام المركز بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع مختلف الجهات والقطاعات الحكومية. وذلك بهدف تعزيز ثقافة التطوع، واستقطاب المتطوعين المتخصصين للاستفادة من خبراتهم في البرامج التطوعية الخارجية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

170 برنامجاً يحكي عن أيادي "سلمان للإغاثة" البيضاء  .. وإليكم التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *