مؤسسة الأمير محمد بن فهد تطلق جائزة “أفضل أداء خيري بالوطن العربي”

مؤسسة الأمير محمد بن فهد تطلق جائزة “أفضل أداء خيري بالوطن العربي”. أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد النسخة الثالثة من جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

مؤسسة الأمير محمد بن فهد

وفي التفاصيل، قامت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بإطلاق النسخة الثالثة من جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي. وذلك بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية.

كما يأتي إطلاق النسخة الثالثة من هذه الجائزة امتدادًا للنجاح الذي حققته النسخ السابقة. حيث تهدف الجائزة إلى توفير الفرص للجمعيات الخيرية والإنسانية في العالم العربي. وذلك بغية الوصول لأفضل أداء وتأصيل ثقافة التميز في هذه المؤسسات والجمعيات.

علاوة على ذلك، إن ذلك يأتي وفقاً لمعايير الجائزة التي تعمل هذه المؤسسات والجمعيات على تطبيقها لتأهيلها للدخول في المسابقة. كما تتنوع هذه المعايير بحسب أعمال المؤسسات والجمعيات.

كما أعلنت المؤسسة أنه جرى فتح باب استقبال الترشيحات للمؤسسات والجمعيات الخيرية الراغبة في المشاركة في الجائزة حتى تاريخ 31 يوليو 2023م. وذلك من خلال موقع الجائزة بالرابط التالي( اضغط هنا).

جائزة “أفضل أداء خيري بالوطن العربي”

جاءت ”جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي“ . وذلك بهدف المساهمة للارتقاء بأداء المؤسسات الخيرية، وبمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين على مستوى العالم العربي.

كما يأتي ذلك انطلاقاً لما توليه المؤسسة لأهمية دور المؤسسات الخيرية في تنمية المجتمع. فضلاً عن الدور الذي يقوم به لمعالجة أهم المشكلات التي تعوق النهوض بالعمل الخيري في العالم العربي، والتي تتمثل بالافتقار إلى العمل المؤسسي المميز. علاوة على سعي المؤسسة لإيجاد حلول إبداعية للمشكلات التي تواجه التنمية الإنسانية.

إلى جانب ذلك، تعتبر هذه الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي. حيث تهدف إلى تطوير الأداء المؤسسي للجمعيات الخيرية عن طريق محاولة استيفائها لمعايير الجائزة التي تأتي متوافقة مع أفضل المعايير العالمية في مجال العمل الخيري. ومن بين هذه المعايير ما يرتبط بالنقاط الآتية:

  • القيادة.
  • الخدمات المقدمة.
  • كذلك رضا المستفيدين وتنمية الموارد المالية.
  • بالإضافة إلى إدارة الوقف وغيرها من المعايير المقترنة بالأداء.

وفي الختام، تسعى جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري للارتقاء بمستوى المؤسسات الخيرية في العالم العربي. وذلك في ظل سعيها لتحقيق التميز في الأداء المؤسسي، مع اعتماد أفضل الممارسات الإبداعية. وعلى النحو الذي يخدم التطوير المستمر للخدمات الإنسانية المقدمة للمستفيدين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مؤسسة الأمير محمد بن فهد تطلق جائزة "أفضل أداء خيري بالوطن العربي"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *