“غوغل” سيشبع فضول المستخدمين على نحو أفضل بفضل الذكاء الاصطناعي

“غوغل” سيشبع فضول المستخدمين على نحو أفضل بفضل الذكاء الاصطناعي. أصبح محرك البحث الشهير “أصبح” غوغل ” جزءاً لا يتجزأ من حياة البشر. حيث أصبحت كلمة “غوغل” تعني “البحث”. كما أنهى موقع ” غوغل” عام 2022، باعتباره الموقع الأكثر زيارة في العالم.

علاوة على ذلك، يشتهر غوغل بقوته في إيجاد أي شيء على الشبكة العنكبوتية من مواقع إلى فيديوهات مرورا بالصور والأماكن. حيث بإمكان أي شخص في العالم الاطلاع والمعرفة عن كافة الأمور في أي وقت.

ولكن ليس بعد الآن! من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تغيراً ثورياً في محرك البحث ” غوغل” . وذلك بفضل الاعتماد المتزايد على الذكاء الاصطناعي أو بما يعرف بروبوت المحادثة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“غوغل” سيشبع فضول المستخدمين على نحو أفضل

وتفصيلاً، أعلن مؤخراً، المدير التنفيذي لشركة “غوغل”، سندار بيشاي، أنه سيتم تزويد محرك البحث بمزايا من الذكاء الاصطناعي. وذلك لكي يصبح أكثر قدرة على تحديد النتائج والمعلومات المعقدة. وذلك في إشارة إلى ما بات يعرف باسم ” روبوت المحادثة ” أو “شات جي بي تي”.

كما أوضح بيشاي أوضح أن هذا التغيير سيحصل عما قريب. حيث تسعى الصيغة الجديدة لمحرك البحث “غوغل” إلى جعل المستخدم يتلقى نتيجة ترضيه وتشبع فضوله على نحو أفضل. وذلك بدلاً من أن يجد نفسه أمام كم هائل من الإجابات.

علاوة على ذلك، من المقرر أن يقوم برنامج ذكاء اصطناعي “chatbot”، تحت اسم “Bard”، بتولي مهمة تقديم نتائج بحث على شكل جمل كاملة ومنسجمة. وذلك على النحو الذي يشبه عندما يقوم إنسان عاقل بتقديم الجواب بشكل واعٍ.

غوغل ليس الوحيد

كذلك، صرحت المديرة التنفيذية لـ”مايكروسوفت”، ساتيا ناديلا، إن محرك بحث الشركة “بينغ” سيقوم بتقدّيم المزايا نفسها التي سيقدمها غوغل. وذلك من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي. كما يأتي هذا بعد الإعلان الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة غوغل.

كما تعتبر “مايكروسوفت” أن روبوت المحادثة “شات جي بي تي” هو فرصة هامة لإزاحة محرك غوغل من الصدارة. والتي بقي متربعًا على صدارة محركات البحث في العالم دون غيره لعقود.

ويشار إلى أن هذا المجال الواعد يعد بإحداث ثورة في التواصل البشري عن طريق روبوت المحادثة. ولكن بعض الخبراء يؤكدون أن روبوت المحادثة ليس ذكيًّا بما يكفي في الوقت الحالي. وذلك لكونه يعتمد على تقنية معروفة باسم تقنية نموذج اللغة الواسع.

علاوة على ذلك، إن هذه التقنية هي عبارة عن جزء من برنامج يستطيع فرز كلمات مرتبطة ببعضها. وذلك بالاعتماد على قاعدة بيانات ضخمة؛ لكي يقوم بتقديم محتوى مكتوبًا ومرئيًّا بشكل متناسق ومفهوم.

وعلى الرغم من هذه العقبات الكثيرة، إن محرك البحث لن يكتفي بعرض النتائج على غرار ما يفعل في الوقت الحالي. حيث سيقوم بإرشاد المستخدم إلى ما يحتاج إليه؛ وبالتالي لن يبقى في حيرة من أمره.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"غوغل" سيشبع فضول المستخدمين على نحو أفضل بفضل الذكاء الاصطناعي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *