من أوائل الدول الداعمة لتركيا في حادثة الزلزال هي المملكة وتقف مع تركيا جنباً إلى جنب 

من أوائل الدول الداعمة لتركيا في حادثة الزلزال هي المملكة وتقف مع تركيا جنباً إلى جنب 

من أوائل الدول الداعمة لتركيا في حادثة الزلزال هي المملكة وتقف مع تركيا جنباً إلى جنب 

قامت الحكومة التركية بتقديم شكرها لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على جهودها الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها عقب الزلزال الذي ضـرب قبل عدة أيام تركيا وسوريا.

وصول طائرات المساعدات السعودية إلى المناطق المتضررة في تركيا:

كما قامت بتأكيدها في بيان لها أن من أوائل الدول الداعمة لها هي المملكة. وبينت أنه قد تم وصول الطائرات التي تقوم بحمل ونقل مايحتاجه المتضررين في تركيا في المناطق المنكوبة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية السعودية

كذلك فقد قامت بالتنويه بأن فِرَق الإنقاذ و البحث السعودية تعمل مع الفرق التركية جنباً إلى جنب. ووضحت أنه في هذا الوقت العصيب يعتبر الحصول على دعم الدول الشقيقة وتضامنها هو أمر في غاية الأهمية.

تقديم المملكة الدعم لتركيا لمواجهة أثر الزلزال:

كما أن مايشار إليه هو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد ذكر في وقت سابق على وجه التحديد أن المملكة العربية السعودية هي من بين الدول التي قامت بتقديمها الدعم لتركيا لأجل مواجهة أثر الزلزال. وستواصل تقديم الدعم لها.

والجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة قام بإطلاقه عبر منصة ساهم حملة شعبية لأجل مساعدة المتضـررين من الزلزال في سوريا وتركيا. حيث وصلت قيمة التبرعات 255 مليون ريال سعودي حتى الآن.

وذلك إنفاذاً لما يقوم به خادم الرحمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. من توجيهات بخصوص هذا الأمر.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *