افتتاح أول مسجد في مشروع سدرة بالرياض … وإليكم التفاصيل

افتتاح أول مسجد في مشروع سدرة بالرياض … وإليكم التفاصيل. قام السيد عماد بن صالح الخراشي، محافظ الهيئة العامة للأوقاف بافتتاح أول مسجد يتم تشييده في مشروع “سدرة”. والذي تقوم مجموعة روشن العقارية بمدينة الرياض بتنفيذه. جروفر.

افتتاح أول مسجد في مشروع سدرة بالرياض

كما يعتبر افتتاح المسجد هو أولى ثمرات التعاون بين الهيئة العامة للأوقاف ومجموعة روشن العقارية. وتفعيلاً لدور الهيئة في تنمية وتوجيه الدعم للمشاريع التنموية المستدامة عبر منصة وقفي وبرنامج استدامة وتمكين الجهات غير الربحية الوقفية. إلى جانب إشراك كافة فئات المجتمع في دعم المشاريع الوقفية والتنموية.

علاوة على ذلك، يأتي افتاح هذا المسجد في إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها الهيئة مع مجموعة روشن في يونيو الماضي. والتي تهدف إلى بناء 14 مسجدًا ضمن المرحلة الأولى لمشروع سدرة بالرياض.

إلى جانب ذلك، إن مشروع مساجد سدرة المصممة على الطراز العمراني السلماني سيقوم بتعزيز جودة الحياة في الأحياء السكنية. وذلك من خلال الآتي:

  • توفير وصول سلس للأشخاص ذوي الإعاقة.
  • بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الطاقة من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة.
  • كذلك تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة.
  • علاوة على ذلك، يراعي التصميم الجوانب البيئية بالاستفادة من المياه الرمادية وتطوير مساحات خضراء في محيط المساجد.

ويشار إلى حفل الافتتاح جرى بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن العقارية، ديفيد جروفر. والذي عبّر عن اعتزازه بالشراكة مع الهيئة العامة للأوقاف كمؤسسة غير ربحية. كما أكد جروفر أنه المسجد يعتبر الأول ضمن سلسلة مساجد أخرى سيتم بناؤها في المراحل القادمة.

الاتفاقية بين روشن والأوقاف

تعمل الهيئة العامة للأوقاف بالتعاون مع مجموعة روشن العقارية بموجب الاتفاقية، والتي تضم:

  • إنشاء 12 مسجدًا وجامعين داخل النطاق العمراني لمشروع “سدرة” على مساحة إجمالية تقدر بنحو 24 ألف متر مربع. وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى 6400 مصلٍ، إذ يخدم المشروع أكثر من 7500 وحدة سكنية.
  • كما تهدف إلى تعزيز التعاون في بناء المساجد داخل مجتمع سدرة. علاوة على ترسيخ العلاقة مع المؤسسات والجهات ذات العلاقة في القطاع الخيري.

مبادرة عمارة المساجد

يذكر أن الهيئة العامة للأوقاف تتبنى مبادرة عمارة المساجد، وهي مبادرة تهدف لرفع جودة الخدمات المقدمة في 11000 جامع ومسجد في مختلف مناطق المملكة. وذلك لتهيئة بيئة صحية داخل المساجد. كما يأتي ذلك تعزيزًا لدورها في تمكين الكيانات غير الربحية، فضلاً عن تفعيل دورها في تنفيذ المشاريع التنموية والوقفية.

علاوة على ذلك، تعمل الهيئة العامة للأوقاف على تنظيم القطاع الوقفي والمحافظة عليه. إضافة إلى تطوير خدمات الأوقاف المقدمة للمستفيدين والعمل على تنميته واستدامته بما يحقق شروط الواقفين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

افتتاح أول مسجد في مشروع سدرة بالرياض  ... وإليكم التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *