ما هي تكلفة العمرة للمستفيدين من تأشيرة المرور للزيارة لمدة 96 ساعة؟

ما هي تكلفة العمرة للمستفيدين من تأشيرة المرور للزيارة لمدة 96 ساعة؟ قامت وزارة الخارجية السعودية بإطلاق خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة للقادمين “جوًّا” إلكترونيًّا. وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية.

كما تأتي هذه الخدمة من أجل تيسير القدوم إلى السعودية لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول، وأتمتتها. حيث من الممكن الحصول عليها خلال دقائق معدودة.

تكلفة العمرة للمستفيدين من تأشيرة المرور للزيارة

علاوة على ذلك، إن قيمة التكلفة النهائية لهذه الإجراءات، تتوقف على تكلفة تذكرة السعودية الجديدة. وذلك كونه سيكون مرتبطاً بسعر تذكرة الطيران والمطار الخاص بالوجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة. والتي هي مخصصة فقط للطيران السعودي الوطني وطيران ناس الاقتصادي. وإليكم إلى متوسط رسوم هذه التذاكر:

  • يتراوح متوسط سعر تذكرة السعودية الجديدة ذهابًا وعودة من الخطوط الجوية السعودية ما بين 1000 إلى 3000 ريال سعودي. وذلك من دولة مثل مصر والسودان ودول الخليج والأردن والعراق والمغرب وتونس والجزائر. كذلك من دون الحاجة إلى دفع رسوم فيزا سعودية، بالإضافة إلى رسوم دفع حجز الغرفة للإقامة بإحدى فنادق المملكة.
  • كما يسجل متوسط سعر أربع ليالي في فنادق مكة المكرمة متوسطة التقييم بين 250 ريالًا إلى 1500 ريال. وذلك على مواقع حجز الفنادق السعودية.
  • علاوة على ذلك، من الممكن أن يصل إجمالي العمرة ما بين 3- 4 آلاف ريال. وذلك بالإضافة إلى مصروفات التنقل من الفندق إلى الحرم.

تأشيرة المرور للعابرين والراغبين

أكدت وزارة الخارجية أن إطلاق تأشيرة ال 96 ساعة يكون عن طريق التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة “جوًّا”. وذلك من خلال المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس.

كما سيتم بعد ذلك تمريرها آليًّا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية. وذلك من أع معالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري، ومن ثم القيام بإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

الجدير بالذكر، أن تأشيرة المرور للعابرين والراغبين تسمح في الدخول إلى السعودية بأداء العمرة. بالإضافة إلى وزيارة المسجد النبوي الشريف، فضلاً عن التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

علاوة أن تأشيرة المرور للزيارة تصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر. كما تمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي تكلفة العمرة للمستفيدين من تأشيرة المرور للزيارة لمدة 96 ساعة؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *