ثلاث تعديلات تطال إجازة اليوم الوطني و التأسيس

ثلاث تعديلات تطال إجازة اليوم الوطني و التأسيس

ثلاث تعديلات تطال إجازة اليوم الوطني و التأسيس

وزير الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي أعطى تعميم للجهات الحكومية . التي تمشي على منسوبيها اللائحة التنفيذية للموارد البشرية ضمن الخدمة المدنية بها ثلاثة تعديلات للإجازة اليوم الوطني و يوم التأسيس .

ثلاث تعديلات تطال إجازة اليوم الوطني و التأسيس

محتوى القرار التعديل

الفقرة (ب) من المادة (١٢٧) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية عدلت لتصبح

«ب – عطلة اليوم الوطني: اليوم (الأول) من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق (۲۳) سبتمبر من السنة الميلادية كذلك عطلة يوم التأسيس يوم (۲۲) فبراير من كل عام . فإذا وافق اليوم الوطني أو يوم التأسيس يوم السبت فيعوض عنه بيوم الأحد الذي بعده . كما إذا وافق يوم الجمعة فيعوض بيوم الخميس الذي قبله . وفيما عدا ذلك لا يعوّض الموظف عن عطلة اليوم الوطني أو يوم التأسيس إذا وافقت عطلة رسمية أخرى».

الفقرة (ب) من المادة (١٥٩) من اللائحة

«ب ـ يجوز قطع أي من الإجازات المنصوص عليها في هذه اللائحة بإجازة أخرى . إذا كانت مستحقة نظاماً عدا العطل والإجازات الآتية . إجازة العيدين . العطلة الأسبوعية . اليوم الوطني . يوم التأسيس . الاضطرارية كما الدراسية كذلك الاستثنائية ».

لمادة (160) من اللائحة.

إذا وقعت عطلة الأعياد وعطلة اليوم الوطني كما عطلة يوم التأسيس أثناء الإجازة العادية للموظف فلا تحتسب مدتها ضمن مدة إجازته العادية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *