تدشين “البيت السعودي” بالمنامة للتعريف بملف استضافة المملكة كأسَ آسيا 2027

تدشين “البيت السعودي” بالمنامة للتعريف بملف استضافة المملكة كأسَ آسيا 2027. يقيم الاتحاد السعودي لكرة القدم منطقة “البيت السعودي”؛ التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 30 يناير حتى 1 فبراير المقبل. كما يأتي ذلك تزامنًا مع انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تدشين “البيت السعودي” بالمنامة

وتفصيلاً، يقيم الاتحاد السعودي لكرة القدم منطقة “البيت السعودي” في العاصمة البحرينية المنامة. وذلك للتعريف بالثقافة الوطنية والملاعب التي تضمنها ملف السعودية لمباريات كأس آسيا 2027.

علاوة على ذلك، جاءت إقامة منطقة البيت السعودي كمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، للتعريف بالملاعب المرشحة لاستضافة أكبر حدث كروي قاري. بالإضافة إلى القيام بإظهار التطور الكروي للصقور الخضر.

فعاليات البيت السعودي

من المقرر أن يتضمن البيت السعودي الآتي:

  • التعريف بالملاعب المرشحة لاستضافة المباريات.
  • كما يحتضن البيت السعودي متحفًا كرويًا يظهر تاريخ المملكة العريق في البطولات الآسيوية السابقة.
  • بالإضافة إلى وجود منطقة الضيافة التي تسعى إلى إبراز ملامح الثقافة السعودية للزوار من رؤساء ومسؤولي الاتحادات الرياضية الدولية، وأعضاء الاتحاد الآسيوي، والإعلاميين، والشخصيات المؤثرة في المجال الرياضي.
  • علاوة على ذلك، سيتم تقديم القهوة السعودية؛ رمز الكرم والحفاوة والضيافة.
  • كما سيتم أيضاً تقديم أصناف منوعة من التمور، إلى جانب باقة مختارة من المأكولات الشعبية التي تمثل مناطق المملكة الـ 13.

المنتخب الأخضر

يشار إلى أن المنتخب السعودي أثبت تفوقه من خلال مشاركته للمرة السادسة في تاريخه ببطولة كأس العالم. حيث أظهر أداءً مشرفًا، وخصوصاً عقب فوزه على منتخب الأرجنتين (بطل المونديال).

علاوة على ذلك، يذكر أن المنتخب السعودي شارك 10 مرات في كأس آسيا، حيث حقق اللقب ثلاث مرات (1984، 1988، 1996). كما أنه كان وصيفًا للبطل ثلاث مرات أيضاً.

كما أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أقام منطقة “البيت السعودي” للمرة الأولى في الدوحة. وذلك بالتزامن مع بطولة كأس العالم 2022 التي تم إقامتها في قطر. كذلك استقبل هذا البيت ما يزيد عن 400 ألف زائر طيلة شهر كامل. حيث تعرف الضيوف على الرياضة والثقافة والفنون السعودية من خلال 10 أجنحة وما يزيد عن 21 فعاليّة.

وأخيراً، يشار إلى أنه من المنتظر أن يقوم الاتحاد الآسيوي بالإعلان عن الملف الفائز بتنظيم البطولة رسميًا. والذي تشارك فيه المملكة بملف استضافة تحت شعار “معًا لمستقبل آسيا”، وذلك لاستضافة البطولة الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تدشين "البيت السعودي" بالمنامة للتعريف بملف استضافة المملكة كأسَ آسيا 2027

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *