“نادك” تطلق استراتيجيتها الجديدة تحت رعاية وزير البيئة والمياه والزراعة

“نادك” تطلق استراتيجيتها الجديدة تحت رعاية وزير البيئة والمياه والزراعة. أطلقت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك”، اليوم، استراتيجيتها الجديدة ، للتحوّل إلى شركة غذائية متكاملة. وذلك برعاية وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.

“نادك” تطلق استراتيجيتها الجديدة

أطلقت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك”، استراتيجيتها الجديدة ، للتحوّل إلى شركة غذائية متكاملة. وذلك بغية تحقيق نقلة نوعية في قطاع الغذاء في السعودية، وتقديم منتجات عالية الجودة للمستهلكين.

كما تخطط الشركة من خلال استراتيجيتها إلى تحقيق الطموحات التنموية بما يحقق أهدافها. علاوة على ذلك، تلتزم نادك بدورها في كما تؤكد المساهمة الإيجابية في الحفاظ على بيئة المملكة. وذلك عبر تبني الطاقة النظيفة والمستدامة في مشاريعها، وتحقيق مستهدفات مبادرة “السعودية الخضراء”.

أهداف نادك

تهدف نادك إلى مضاعفة حجم مبيعات الشركة لتصل إلى 6 مليار ريال من خلال تنوع الإيرادات. وذلك من خلال:

  • التوسع في البنية اللوجستية لقطاع المبيعات والتوزيع.
  • بالإضافة إلى تعزيز العلامة التجارية.
  • كذلك الدخول في مجالات غذائية استراتيجية أخرى مثل الخضار واللحوم.
  • علاوة على المساهمة الفاعلة في دعم الناتج المحلي عن طريق جلب استثمارات وخبرات خارجية لتنمية القطاعات الغذائية محلياً.
  • إلى جانب المساهمة في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي وتحسين التوازن التجاري في المملكة.
  • دعم مسيرة التنمية الزراعية والغذائية في البلاد، التي تواكب أهداف رؤية المملكة 2030.

3 محاور رئيسية

علاوة على ذلك، تسعى “نادك” إلى تحقيق الاستراتيجية الجديدة للشركة، على أرض الواقع خلال في الفترة المقبلة. حيث أن هذه الاستراتيجة ستشهد على تحوّل “نادك” من مجرد شركة لإنتاج الألبان والعصائر إلى شركة غذائية متكاملة. الأمر الذي سيسهم في تحقيق الغذائي السعودي.

كما تتركز هذه الاستراتيجية إلى العمل عبر 3 محاور رئيسية، وهي:

  • توسع عمليات الإنتاج والتوزيع وتطوير المنتجات الحالية الألبان والعصائر، وذلك من خلال الابتكار والاستثمار في سلاسل الإمداد مع استخدام التقنيات المتقدمة.
  • بالإضافة إلى العمل على تقديم محاصيل عالية الجودة للمستهلكين من الخضراوات والفواكه. ويتم ذلك من خلال التوسع في زراعة وإنتاج المحاصيل الزراعية في الحقول المفتوحة والبيوت المحمية الذكية.
  • علاوة على دخول الشركة في قطاع اللحوم الحمراء لحل التحديات الرئيسية التي يواجهها القطاع. وذلك عن طريق الاستثمار في بنية تحتية متقدمة، ودعم مربي الماشية محلياً. فضلاً عن التعاون مع مصادر إنتاج اللحوم عالميًا، لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

كذلك تهدف ضمن مساعيها إلى الريادة في إنتاج بذور زراعية عالية الجودة، كالقمح والبطاطس. إلى جانب الاستمرار في إنتاج القمح بما يتماشى مع أهداف المملكة المتمثلة في زيادة الإنتاج المحلي. علاوة على المحافظة على مستويات إنتاج زيت الزيتون العضوي.

والجدير بالذكر، أنه جرى توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين “نادك” والجهات الحكومية والخاصة، ومؤسسات القطاع غير الربحي على هامش حفل إطلاق الاستراتيجية. وأبرزها مجموعة لحاء الزراعية، المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وغيرها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"نادك" تطلق استراتيجيتها الجديدة تحت رعاية وزير البيئة والمياه والزراعة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *