مجال من أكثر المجالات طلباً في قطاع التكنولوجيا !!

مجال من أكثر المجالات طلباً في قطاع التكنولوجيا !!

مجال من أكثر المجالات طلباً في قطاع التكنولوجيا !!

في خضم موجة التسريح الضخمة التي تشهدها الشركات التكنولوجية الكبرى. هناك مجال تكنولوجي يطلب توظيفه بشدة ألا وهو الأمن السيبراني. كما ويسمى أيضاً أمن تكنولوجيا المعلومات أو أمن المعلومات الإلكترونية.

الأمن السيبراني (Cyber security) يهدف إلى حماية شبكات الحواسيب والبيانات والبرامج كما الأنظمة والأجهزة من الهجمات الإلكترونية.

يعمل الأمن السيبراني على جعل الاستثمار التكنولوجي أكثر مرونة وأماناً. كما قد تصل الرواتب ضمن هذا المجال إلى 120 ألف دولار.

هذا المجال لا يتطلب شهادة جامعية في اختصاص الأمن السيبراني حتى أنه لا يوجد اختصاص جامعي بهذا المسمى. إلا أن خريجي كل من علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات كما وتطوير البرامج بالإضافة إلى إدارة الأعمال يمكنهم العمل في هذا المجال.

وفقاً للإحصائيات التي ظهرت ضمن موقع تحليلات القوى العاملة في الأمن السيبراني CyberSeek. فإن أكثر من 7 ألاف وظيفة شاغرة في مجال الأمن السيبراني عبر الإنترنت و ذلك ضمن الولايات المتحدة فقط.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

مجال من أكثر المجالات طلباً في قطاع التكنولوجيا !!

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *