شريحة ذكية لعلاج الاكتئاب وتحسين المزاج من خلال زرعها في الدماغ

شريحة ذكية لعلاج الاكتئاب وتحسين المزاج من خلال زرعها في الدماغ.  ابتكر علماء أميركيون علاج  غير تقليدي لعلاج مرضى الاكتئاب. فما هو هذا العلاج؟ وكيف يعمل؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

شريحة ذكية لعلاج الاكتئاب

وتفصيلاً، توصل علماء في شركة (Inner Cosmos) الأميركية إلى ابتكار علاج غير تقليدي ولا مألوف للاكتئاب.  وهو يتكون من شريحة إلكترونية ذكية تساعد في  تحسين المزاج والقضاء على الاكتئاب.  وذلك بعد زرعها في دماغ المريض.

كما أطلق العلماء على هذه الشريحة الذكية التي تُحسن المزاج وتعالج الاكتئاب  اسم  “غرسة دماغية”. والتي هي عبارة عن  تقنية تتسابق على استخدامها  العديد من الشركات، وذلك من أجل علاج بعض الأمراض التي تصيب الدماغ أو ترتبط به.

كيف تعمل هذه الشريحة؟

يتم وضع الشريحة الذكية الصغيرة تحت جلد الإنسان، حيث يجري ربطها بالدماغ. علاوة على ذلك يتم ربط الشريحة أيضاً بهاتف ذكي لتوفير المعلومات ومتابعة الحالة الصحية.

كما تشمل  “الحبة الرقمية”  أو “غرسة الدماغ” المبتكرة على جزأين، وهما:

  • قطب كهربائي يوضع تحت جلد فروة الرأس.
  • أما الجزء الثاني فهو عبارة عن “جراب الوصفات الطبية” الذي يستقر على شعر المستخدمين لتشغيل الجهاز.

تقوم الشريحة بإرسال نبضات كهربائية صغيرة إلى منطقة الدماغ المصابة بالاكتئاب، وهي القشرة الأمامية الظهرية اليسرى. وذلك مرة واحدة كل يوم  لمدة 15 دقيقة. إضافة إلى ذلك، إن هذه التقنية لا تتطلب أن يكون الجهاز الخارجي على الرأس عندما لا يتم العلاج.

علاوة على ذلك، من الممكن القيام  بتشغيل “الحبوب الرقمية” أو “غرسات الدماغ” بواسطة تطبيق هاتف ذكي. كما أن هذا التطبيق سيعرض أيضاً الرسوم البيانية للمزاج والاكتئاب التي بالإمكان مشاركتها مع الطبيب.

والجدير بالإشارة إلى أن الشركة صاحبة الابتكار وهي شركة (Inner Cosmos) المتخصصة بتطوير التكنولوجيا القابلة للزرع في الجسم تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال. كما تؤكد الشركة أن هذه الشريحة ما تزال تحت التجربة.  إضافة إلى أن التجارب البشرية على هذا العلاج الجديد للاكتئاب سوف يبدأ خلال ستة أشهر.

تجربة الشريحة

قامت الشركة صاحبة الاختبار بتجربة الشريحة الذكية المبتكرة في رأس أول مريض بالفعل وهو من سانت لويز بولاية ميسوري الأميركية.  حيث تعتبر هذه التجربة  هي مرحلة ما قبل التجارب . كما أنه من المقرر أن يختبر المريض هذا الابتكار لمدة عام واحد. علاوة على ذلك، من القرر أن تقوم الشركة ب تجربة بشرية أخرى من المقرر بداية  الشهر المقبل.

الهدف من هذه الشريحة المبتكرة هو الابتعاد عن الأدوية الموصوفة والتوجه نحو “علاج أكثر فعالية”. حيث يأمل العلماء أن تساهم هذه الشريحة في تهدئة حياة أولئك الذين يعانون من الاكتئاب. وفي النهاية يتوسع ليشمل الاضطرابات المعرفية الأخرى.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

شريحة ذكية لعلاج الاكتئاب وتحسين المزاج من خلال زرعها في الدماغ

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *