حساب المواطن يكشف عن موعد الاعتراض على دفعة يناير 2023

حساب المواطن يكشف عن موعد الاعتراض على دفعة يناير 2023. أتاح برنامج حساب المواطن للمسجلين إمكانية تقديم اعتراض على قيمة مبلغ استحقاق الدعم المقدم لهم من البرنامج، حيث سيتم صرف القيمة المستحقة بأثر رجعي للمستفيد في حالة قبول الاعتراض. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

حساب المواطن يكشف عن موعد الاعتراض على دفعة يناير 2023

وتفصيلاً، قام برنامج “حساب المواطن” بالكشف عن الموعد الذي يتاح فيه تقديم اعتراض على الدفعة شهر يناير من العام الجاري. كما قام حساب دعم المستفيدين التابع للبرنامج بإيضاح كيفية وتوقيت الاعتراض على الدفعة الأخيرة. وذلك وفق الآتي:

  • يمكن تقديم اعتراض مالي في حال كانت الدفعة “ناقصة أو صفرًا”؛ وذلك بعد مرور 5 أيام من تاريخ الدفعة في مدة أقصاها 90 يومًا.
  • كما أنه من الممكن تقديم اعتراض مالي من تاريخ الدفعة؛ وذلك في حال كانت الدفعة “0.00”.
  • ويشار إلى أن تحديث البيانات لا يمنع صرف الدعم، فهو لا يؤثر على صرف الدعم في حال كنت مؤهل ومستحق.
  • أما في حال تم تحديث البيانات بعد تاريخ 10 يناير، فإنه سيتم دراستها والتحقق منها مرة أخرى خلال دورة شهر مارس المقبل.

والجدير بالذكر، أن البرنامج قام بصرف مستحقات الدفعة الحالية الـ 62 بداية من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 10 يناير الجاري. علاوة على ذلك، يشار إلى أن البرنامج يرتبط مع العديد من الوزارات للتأكد من صحة بيانات المستفيدين.

حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو عبارة عن برنامج أطلقته الحكومة السعودية في ديسمبر 2017. وذلك بهدف تخفيف الأعباء على المواطن، فضلاً عن تقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة.

علاوة على ذلك، يجري صرف دعم حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده. وذلك في حال صادف اليوم العاشر يوم عطلة نهاية الأسبوع.

كما كشف برنامج حساب المواطن، أن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 62 لشهر يناير 2023م، قد بلغ 145 مليار ريالًا. ومن ضمنها 1.78 مليار ريال مبالغ الأثر الرجعي.

إضافة إلى ذلك، أكد البرنامج أن 76% من إجمالي المستفيدين قد تحصلوا على الدعم في الدفعة رقم 61. كما بلغت قيمة المبالغ التي حصل عليها المستحقون 3.6 مليار ريال.

وفي الختام، يجدر الإشارة إلى أنه يجب على كل أسرة أو مواطن مستفيد من حساب المواطن أن يقوم بتحديث البيانات بشكل مستمر. وذلك لضمان استمرار صرف الدفعات للفئات المستحقة. كما من الممكن للمستفيدين التحقق من أهليتهم من خلال دعم حساب المواطن.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

حساب المواطن يكشف عن موعد الاعتراض على دفعة يناير 2023

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *