إيداع مبالغ الدفعة الثانية والأخيرة من إعانات العام الدراسي لطلاب ” تكافل”

إيداع مبالغ الدفعة الثانية والأخيرة من إعانات العام الدراسي لطلاب ” تكافل”. أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن تفاصيل إيداع الدفعة الثانية والأخيرة من إعانات العام الدراسي الحالي لطلابها المستحقين. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتطرق إلى هذه التفاصيل.

إيداع مبالغ الدفعة الثانية

وتفصيلاً، قامت مؤسسة تكافل الخيرية بإيداع الدفعة الثانية والأخيرة من إعانات العام الدراسي الحالي لطلابها المستحقين. وقد شملت هذه الإعانات قرابة 280 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 16 ألف مدرسة حكومية. كما وصل المبلغ الإجمالي إلى نحو 140 مليون ريال سعودي تقريباً.

علاوة على ذلك، جرى إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس المستفيدة، والتي ستقوم بدورها بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين. ويشار إلى أن الإعانة تستهدف 3 برامج، وهي الكسوة المدرسية، والوجبة المدرسية، والحقيبة المدرسية. حيث تغطي هذه الإعانة الاحتياجات المدرسية للطالب والطالبة.

والجدير بالإشارة، أن هذا الدعم يمثل الدفعة الثانية من إعانات العام الدراسي الحالي التي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة. وذلك بدعم مستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

نبذة مختصرة عن تكافل

تكافل هي عبارة عن مؤسسة خيرية حكومية سعودية تقدم الدعم المادي والمعنوي للطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة العربية والسعودية. كما تم إنشاؤها عام 1431، وسجلت بوزارة الشؤون الاجتماعية. علاوة على ذلك، يقع مقرها في الرياض، وتشمل خدماتها كافة مناطق ومحافظات السعودية.

كما تسعى تكافل لتحقيق الأهداف التالية:

  • دعم الطلاب بما يضمن استمرار إكمال تعليمهم.
  • إضافة إلى تقديم دعم مالي ومعنوي للطلبة والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة.

علاوة على ذلك، تقدم المؤسسة إعانة مالية لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين بداية كل فصل دراسي. ويستفيد منها ما يقارب 270 ألف طالب وطالبة موزعي على ما يقارب 20 ألف مدرسة.

والجدير بالذكر، أن هذه الإعانات تشمل طلاب وطالبات تكافل الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة. الذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية. والتي تم تسجيلها في وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

إضافة إلى ذلك، تقوم تكافل بتقديم عدد من برامج الدعم الأخرى (المادي والمعنوي والتعليمي) للطلاب والطالبات المستفيدين من خدماتها. علاوة على ذلك، بإمكان طلبة تكافل الذين لم يشملهم الدعم المالي الاستفادة من باقي البرامج.

كما تأتي هذه البرامج والمشاريع لمساعدة الطلبة المستفيدين على النجاح والتفوق في دراستهم وتحسين فرصهم الدراسية والعملية مستقبلاً. كذلك من الممكن للراغبين القيام بالطلاع على هذه المشاريع والتسجيل فيها عن طريق موقع المؤسسة عبر الربط التالي: (اضغط هنا) .

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إيداع مبالغ الدفعة الثانية والأخيرة من إعانات العام الدراسي لطلاب " تكافل"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية