إنهاء معاناة طفلة أصيبت بورم نادر في البنكرياس بمستشفى سليمان الحبيب بالخبر

إنهاء معاناة طفلة أصيبت بورم نادر في البنكرياس بمستشفى سليمان الحبيب بالخبر. نجح، ولله الحمد، فريق طبي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، في استئصال ورم نشط من النوع النادر جدًا في البنكرياس. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إنهاء معاناة طفلة أصيبت بورم نادر

وتفصيلاً، تمكّن، بفضل الله، فريق طبي متخصص في الجراحة العامة، بمستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر، من إجراء عملية دقيقة. وذلك لاستئصال ورم نشط نادر في البنكرياس،لدى طفلة عمرها 12 سنة.

كما كانت الطفلة تعاني من آلام حادة طيلة عام كامل. علاوة على ذلك، حاول ذوي الطفلة علاجها في أكثر من مستشفى، ولكن من دون أي جدوى أو إيجاد حل لمشكلتها الصحية.

وتم إجراء الكشف الطبي السريري للطفلة والاطلاع على تاريخها المرضي فور وصولها المستشفى برفقة أهلها. كما تم بعد ذلك إخضاعها لحزمة من الفحوصات الدقيقة المخبرية وأشعة الرنين المغناطيسي.

بعد الاطلاع على النتائج، تبين وجود ورم نادر جدًا بطول 9 سنتيمترات، متشابك بنهاية البنكرياس. إلى جانب أنه ملتصق مع الطحال وجزء من القولون. وهذا ما سبب للطفلة الأعراض التي عانت منها طوال الشهور الماضية.

كذلك اتخذ الفريق الطبي المعالج القرار بالتدخل الجراحي العاجل؛ بعد بدراسة كافة نتائج الفحوصات. وذلك للحيلولة دون إصابة الطفلة بمزيد من الأعراض وانتشار الورم في كامل القولون. علاوة على ذلك، جرى إخضاع الطفلة للعلاج بأدوية تحفظية وتطعيمات خاصة قبل العملية.

تم إجراء العملية للمريضة، حيث تم فيها استئصال كامل الورم والطحال وجزء من القولون. كما استغرقت الجراحة نحو 3 ساعات متواصلة تحت التخدير العام. وقد تكللت جهود الفريق الطبي المعالج تكللت بالنجاح التام ولله الحمد.

وبعد ذلك، تم نقل الطفلة إلى العناية المركزة؛ من أجل القيام بمراقبة مؤشراتها الحيوية لمدة 24 ساعة. وقد تلقت الطفلة رعاية طبية فائقة منذ اليوم الثاني في جناح التنويم، حيث بدأت في تناول الطعام والشراب باليوم الرابع.

والجدير بالذكر، أن الطفلة ، ولله الحمد، خرجت من المستشفى بمرور أسبوع على الجراحة وهي بصحة جيدة. كما أنه كافة الأعراض التي كانت تعاني منها قد انتهت لديها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنهاء معاناة طفلة أصيبت بورم نادر في البنكرياس بمستشفى سليمان الحبيب بالخبر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *