6 ميزات رائعة من غوغل لمستخدمي نظام أندرويد.. تعرف عليها

6 ميزات رائعة من غوغل لمستخدمي نظام أندرويد.. تعرف عليها. أصبحت الهواتف الذكية محور حياتنا الرقمية في وقتنا الحاضر، كما أنه عند الرغبة بشراء هاتف فإننا نبحث عن أحدث التقنيات المرتبطة به. والتي تعمل جميعها بسلاسة كالسماعات اللاسلكية والحاسوب المحمول وغيرها والساعة الذكية وغيرها.

لذا قامت شركة غوغل العملاقة بالعمل على تطوير نظام أندرويد 13، وذلك لإضافة عدد من الميزات الجديدة. والتي تسهل اتصال الهاتف المحمول بجميع أجهزتك. وذلك لكي تعمل جميعها بسلاسة عبر منظومة تقنية متكاملة للأجهزة المتصلة. الأمر الذي يساهم في تسهيل عملية نقل المحتوى وإنجاز المهام بسرعة. وفي السطور التالية من موقع الترند سنتعرف على 6 طرق يساعد بها نظام أندرويد أجهزتك على العمل معاً بسلاسة.

6 ميزات رائعة من غوغل لمستخدمي نظام أندرويد

  • الاتصال بالأجهزة القريبة بسرعة من خلال ميزة Fast Pair:

تعمل ميزة Fast Pair على تسريع عملية الإعداد لإقران أجهزتك المفضلة عن طريق البلوتوث كسماعات الرأس. كذلك تتيح هذه الميزة إمكانية توصيل الأجهزة المنزلية الذكية بجهاز غوغل هوم Google Home، وغيرها من التطبيقات من هاتفك. وذلك كونها تتوافق مع معيار المنزل الذكي Matter.

  • إرسال الملفات باستخدام ميزة المشاركة القريبة عبر الأجهزة

من الممكن استخدام ميزة المشاركة القريبة التي تبحث عن الأجهزة القريبة، وذلك عندما ترغب في إرسال أي محتوى من هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد. وبعد ذلك يتم اختيار أفضل بروتوكول للمشاركة السريعة والسهلة تلقائياً لاستخدامه بناء على ما ترسله.

  • بث المحتوى من الهاتف إلى التلفاز عن طريق Chromecast

طورت غوغل إمكانات الإرسال لبث المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت إلى جهاز التلفاز الخاص بك. وذلك لتتمكن من نقل وسائل الترفيه والتطبيقات من هاتفك إلى التلفاز أو السماعة الذكية أو مكبرات الصوت. علاوة على ذلك، من الممكن أيضاً استخدام مساعد غوغل لنقل الوسائط بسهولة بين الأجهزة المتوافقة من خلال الأوامر الصوتية.

  • إنجاز المزيد من المهام من خلال ساعتك الذكية

كما قدمت غوغل نظام Wear OS لتشغيل الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. كما أنها تقدم العديد من الميزات الجديدة التي من شأنها المساعدة في تحسين الأداء. كذلك يوجد الآن المزيد من الساعات التي تعمل بنظام Wear OS للاختيار من بينها، ومن ضمنها Pixel Watch وسلسلة Samsung Galaxy Watch5.

  • استخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بعد في جهاز التلفاز

أصبح من الممكن تحويل هاتفك إلى جهاز تحكم عن بعدـ وذلك من خلال استخدام تطبيق Google TV في هاتفك أو جهازك اللوحي. وذلك لإقرانه بالتلفاز الذكي.

  • البقاء على اتصال أثناء قيادة السيارة عبر Android Auto

طرحت غوغل تحديثاً جديداً لنظام أندرويد أوتو، و الذي يربط هواتف وأجهزة أندرويد بشاشة السيارة. وهو يتضمن العديد من الميزات والتحديثات الجديدة. كما يركز التحديث على 3 أهداف، وهي:

  1. البقاء على اتصال أثناء القيادة.
  2. المزيد من التخصيص عن طريق توفير تجربة شخصية أكثر من خلال واجهة Material You .
  3. علاوة على دعم أوسع لمشاركة مفتاح السيارة رقمياً مع أفراد العائلة والأصدقاء.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

6 ميزات رائعة من غوغل لمستخدمي نظام أندرويد.. تعرف عليها

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *