ضرورة تلقي جميع الطلاب والطالبات الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل 8 أغسطس 2021

ضرورة تلقي جميع الطلاب والطالبات الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل 8 أغسطس 2021.  قامت وزارة التعليم ف المملكة العربية السعودية  بإصدار قرار الدراسة للعام الدراسي الجديد 1443. حيث سيعود الطلاب إلى الدراسة الحضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية. وذلك بشرط الحصول  على جرعتين من اللقاح. وبناء على ذلك أكدت وزارة الصحة على ضرورة  تلقي الطلاب الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل تاريخ معين. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

ضرورة تلقي جميع الطلاب والطالبات الجرعة الأولى

قامت وزارة الصحة السعودية بتحديد تاريخ 8 أغسطس موعدا نهائيا لتلقي جميع الطلاب والطالبات الجرعة الأولى من لقاح كورونا.  وذلك حتى يتمكن الطلاب من أخذ الجرعة الثانية قبل بداية الفصل الدراسي الأول. حيث أنه يوجد فترة مدتها 3 أسابيع بين موعد التطعيم بالجرعة الأولى والثانية.  كذلك بينت الوزارة أن الطلاب في الفئة العمرية 12 عاماً وأكثر هم من يتوجب حصولهم على اللقاح.

وأما بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، فإن عودتهم الحضورية ستكون مرتبطة بالوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة. وهي الوصول إلى نسبة (70%) من سكان المملكة  تم حصولهم على جرعتين، أو بتاريخ 30/10/2021 أيهما يسبق.

وجاء هذا القرار  في ظل جهود الوزارة المستمرة والساعية إلى منع  العدوى.  إلى جانب القيام بحماية المجتمع من مضاعفات الفيروس. وخصوصاً مع توفر المواعيد في مراكز اللقاحات في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

ومن الجدير ذكره، ان وزارة الصحة نصحت الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة. وذلك بهدف الحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات كورونا.

وللاطلاع على أجدد العروض والتخفيضات في المملكة

خطة عودة التعليم

وكانت وزارة التعليم  أقرت – بعد اتفاقها مع وزارة الصحة- خطة عودة التعليم في شهر مايو الماضي.  والتي تشتمل على أربع نقاط أساسية، لضمان استمرار العملية التعليمية. وذلك بما يتلائم  مع متطلبات السلامة العامة في ظل جائحة كورونا.

ومن جانبها، قامت وزارة الصحة بالتعهد بأنها ستقوم بتوفير اللقاحات وكذلك المواعيد للطلاب والطالبات المشمولين بالقرار. بالإضافة إلى جميع  الكوادر التعليمية والتدريبية والإدارية قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ضرورة تلقي جميع الطلاب والطالبات الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل 8 أغسطس 2021

كما يأتي هذا التشديد الأخير استعدادا للعودة الحضورية للعام الدراسي المقبل، وحفاظا على سلامة المجتمع التعليمي.

كذلك نصت الترتيبات التي تم الإعلان عنها،  على عودة أعضاء الهيئات التدريسية إلى مقرات العمل في المدارس والكليات والجامعات والمعاهد ومؤسسات التدريب المهني. ولكن بشرط   أخذ جرعات كاملة للقاحات كورونا، والتي ستكون متطلبا لدخول هذه المباني. كما أن  سيتم استخدام تطبيقات “توكلنا” و”تباعدنا” للتأكد من تنفيذ هذه الشروط.

 

 

 

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *