” جازان” مقومات طبيعة وبرامج سياحية تجعلها قبلة للسياح في يناير

 ” جازان” مقومات طبيعة وبرامج سياحية تجعلها قبلة للسياح في يناير. تتفرد منطقة جازان في السعودية بطبيعة خلابة وشواطئ رملية بيضاء، وشعاب مرجانية، ومرتفعات خضراء. بالإضافة إلى أجواء معتدلة خاصة في فصل الشتاء.

علاوة على ذلك، تميزت جازان بكونها واجهة سياحية شتوية على مستوى المملكة، بالإضافة إلى مهرجاناتها الشتوية وأسواقها الشعبية.

كما ازداد مستوى القطاع الاستثماري في جازان مؤخراً، وبالأخص في الجانب السياحي والترفيهي الذي عزز حضورها محلياً. مما يدفع أهالي المنطقة وزوارها من المواطنين والمقيمين إلى زيارتها لقضاء تجربة سياحية ممتعة وفريدة.

 ” جازان” مقومات طبيعة وبرامج سياحية تجعلها قبلة للسياح في يناير

يعتبر شهر “يناير” ذروة الموسم السياحي بمنطقة جازان؛ وذلك اعتدال أجوائها وانطلاق موسم المهرجانات السياحية والترفيهية المتميزة.

كما تخطو جازان خطوات واسعة في تأصيل صناعة السياحة، وذلك بغية الوصول لسياحة مستدامة. إلى جانب دورها في تعزيز بدائل اقتصاديات ما بعد النفط وفقًا لرؤية 2030.

وكما تقوم جازان باستثمار إمكاناتها ومواردها الطبيعية ومواقعها السياحية الجاذبة ومرافقها المتطورة، وقدراتها البشرية الوطنية المؤهلة.

ويذكر أن جزيرة فرسان التابعة لمنطقة جازان تحظى خاصة باهتمام كبير وإقبال من الزائرين للمنطقة. وذلك لما تمثله من موقع سياحي بارز؛ حيث تمتاز بشواطئها الجميلة ورمالها الفيروزية الجذابة. فضلا عن جزرها المتقاربة.

علاوة على ذلك، تمثل المرتفعات الجبلية بمنطقة جازان مقصداً سياحياً متفرداً بطبيعتها الخلابة، ومناخها المعتدل، وأمطارها المستمرة، وغاباتها الطبيعية.

مهرجان جازان الشتوي

تقوم جازان في الوقت الحالي بتنظيم مهرجانها الشتوي “شتاء جازان 2023″، الذي سينطلق في 12 من شهر يناير الجاري. وذلك بدعم كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير المنطقة، وسمو نائبه.

علاوة على ذلك، يسعى المهرجان في نسخته هذا العام إلى استثمار الإمكانات السياحية والمقومات الطبيعية والثقافية والتراثية المتنوعة للمناطق كافة. و التي تمثل واجهة سياحية مهمة في فصل الربيع.

أبرز فعاليات المهرجان

  • يشتمل المهرجان على مواقع للتسوق، وأماكن مخصصة للأسر المنتجة، وأصحاب الحرف اليدوية.
  • كما سيتم إقامة العديد مم الفعاليات الثقافية والرياضية، والعروض المسرحية، والبرامج الموجهة للأسرة والطفل.
  • علاوة على ذلك، سيقام المهرجان بالقرية التراثية بالكورنيش الشمالي والجنوبي.
  • بالإضافة إلى إقامة فعاليات متعددة في عدد من المواقع بمدينة جيزان ومحافظات ومراكز المنطقة.

ويشار إلى أن مهرجان جازان الشتوي قام بالتعريف بإمكانات منطقة جازان الطبيعية والسياحية؛ منذ انطلاقته العام 2008م. الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة جازان كوجهة للباحثين عن الدفء في شتاء المملكة. وبالتالي قام المهرجان باستقطاب آلاف الزوار خلال السنوات الماضية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 " جازان" مقومات طبيعة وبرامج سياحية تعزز الجانب الاستثماري فيها

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *