انطلاق الدورة الأولى من “جائزة العاملين مع الشباب” بقيمة نصف مليون ريال

انطلاق الدورة الأولى من “جائزة العاملين مع الشباب” بقيمة نصف مليون ريال. قامت جائزة العاملين مع الشباب بالتعريف بالجائزة وأهدافها، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته اليوم. كما حضر المؤتمر عدد من الإعلاميين من مختلف الجهات الإعلامية.

ويشار إلى أنه تم تدشين الجائزة العام الماضي من قبل م. أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في منتدى العاملين مع الشباب.

انطلاق الدورة الأولى من “جائزة العاملين مع الشباب”

تأتي ” جائزة العاملين مع الشباب ” لتحفيز العاملين مع الشباب وتوفير إطار تنافسي محكم. والذي يستهدف الجهات والمبادرات والأفراد لتحفيزهم ورفع مساهمتهم في التنمية الشبابية.

علاوة على ذلك، تنطلق الجائزة هذا العام في دورتها الأولى كإحدى المبادرات التي تهدف إلى رفع التنافسية في العمل مع الشباب. حيث تتجاوز قيمة الجوائز 500 ألف ريال.

كما تقام الجائزة بدعم كل من مؤسسة الراجحي الإنسانية ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ومؤسسة صالح كامل الإنسانية، إضافة إلى أوقاف علي الضويان.

مسارات الجائزة

كما تتضمن الجائزة ثلاثة مسارات رئيسية، وهي:

  • الكيانات، والجدير بالذكر إلى أن الجائزة في هذه الدورة تستهدف مسار الكيانات فقط، وهو مسار يعنى بالجمعيات الأهلية العاملة مع الشباب.
  • إضافة إلى مسار المبادرات.
  • وأخيرا، مسار الأفراد.

شروط الجائزة

أما عن شروط التقدم للجائزة فقد حددتها الوزارة وفق الآتي:

  • يجب أن تكون الجمعية المتقدمة مرخصة من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.
  • كما لا بد أن تكون أهداف الجمعية التي تم إنشاؤها من أجلها خاصةً بفئة الشباب.
  • علاوة على ذلك، ينبغي أن تحصل الجمعية على ما لا يقل عن (70 درجة) في تقرير الحوكمة المعتمد من الجهة المختصة بحوكمة الجمعيات الأهلية.
  • ويشار إلى أن معايير التقييم تتضمن أربع مجالات هي: مجال الاستراتيجية، والحلول والمبادرات، والتفعيل الاجتماعي، إضافة إلى النتائج.

موعد التقديم

إلى جانب ذلك، أعلنت الوزارة أنه سيتم فتح باب التقديم للجائزة في دورتها الأولى يوم الثلاثاء 17-6-1444هـ الموافق 10 -01-2023 م. والذي سوف يستمر حتى يوم الخميس 11-7-1444 هـ الموافق 2-2-2023م الساعة الرابعة عصراً.

علاوة على ذلك، بإمكان الراغبين في التسجيل والتقديم القيام بذلك عبر الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة.

ومن ناحيته، أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هذه الفعالية تحظى بأولوية ودعم سخي من برامج رؤية 2030 برعاية وعناية من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يحفظهما الله. وذلك كونها من الفعاليات الوطنية المهمة التي تهتم بالشباب.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق الدورة الأولى من "جائزة العاملين مع الشباب" بقيمة نصف مليون ريال

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *