200 ألف عبوة لمنتج تجميلي ضبطت في مستودعات غير مرخصة بجدة

200 ألف عبوة لمنتج تجميلي ضبطت في مستودعات غير مرخصة بجدة

200 ألف عبوة لمنتج تجميلي ضبطت في مستودعات غير مرخصة بجدة

الهيئة العامة للغذاء والدواء قامت بضبط مايزيد عن مئتا ألف عبوة لمنتج تجميلي . مخالف لاشتراطات التخزين ضمن مستودعات غير مرخصة في مدينة جدة .

200 ألف عبوة لمنتج تجميلي ضبطت في مستودعات غير مرخصة بجدة

عملية الضبط

من خلال الحملات المقامة لرصد  كما تقصي المنشآت الدوائية وضع عشرون مستودع حديثة الإنشاء وبلا لوحات خارجية تحت المراقبة. كما ضبط و تحريز مايزيد عن 214 ألف عبوة مخالفة لاشتراطات التخزين . كذلك فإن«الغذاء والدواء»قامت بإغلاق منشأتين مخالفتين . وقامت بإستدعاء الملاك للمنشآت أو من ينوب عنهم لاستكمال الإجراءات النظامية في حقهم . كذلك لتطبيق اللوائح الخاصة بالمستحضرات الدوائية كما التجميلية و مبيدات الصحة العامة .

حملات الهيئة الرقابية

تقوم الهيئة بتنفيذ حملات رقابية و جولات تفتيشية منتظمة و دورية على المنشآت الخاضعة لإشرافها . وذلك بالتعاون مع الجهات صاحبة العلاقة .

الهدف من الجولات

  • التحقق من التزام المنشآت بمتطلبات اللوائح الفنية كما المواصفات الغذائية المعتمدة .
  • كذلك العمل بالإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة.حفاظة على سلامة أغذية المواطنين و المقيمين و أدويتهم وأجهزتهم الطبية .

ويمكن الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشراف الهيئة عبر الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق «طمني» التابع لها المتاح على نظامي التشغيل «IOS» و«أندرويد».

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات و النصائح الصحية و الوصفات الشهية و أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية و أخبار الوظائف و التكنولوجيا و السيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *