فصل توأم سيامي سعودي متصل في الورك بنجاح

فصل توأم سيامي سعودي متصل في الورك بنجاح

فصل توأم سيامي سعودي متصل في الورك بنجاح

المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة . رئيس الفريق الطبي كما الجراحي بعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة . ام ببيان أن هذه العملية جاءت تحت التوجيهات من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد . كما أن هذه العملية هي الثاثة والخمسون في البرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة .

فصل توأم سيامي سعودي متصل في الورك بنجاح

العمل الجراحي

  • الدكتور نزار الزغيبي رئيس قسم تخدير الأطفال بين بأن التخدير مر بسهولة . كما تأمن وجود كل أجهزة الرقابة الحيوية لمراقبة سلامة التوأم . كذلك جرى تعديل لخطة التخدير لتتماشى مع استخدام الرقابة الفسيولوجية .
  • أما رئيس قسم جراحة أعصاب الأطفال الدكتور معتصم الزعبي فقد بين دقت العملية بالنسبة لضيق منطقة التصاق أسفل الحبل الشوكي  .كذلك الأحتياج لاستخدام أجهزة الرقابة الفسيولوجية الحديثة . للتأكد من فصل تداخلات الأعصاب  . أجريت عملية الفصل بسلامة وفصلت الأغشية والأعصاب كما تم ترميمها .
  • استشارية جراحة التجميل الدكتورة حنان الحسينان قالت تم تحديد منطقة الاشتراك كذلك استخدام رقعة من الأغشية و الجلد المجاور لتغطية الفراغ بعد الفصل لضمان مناسبة شكلها .

نتيجة العملية

بعد فحص العضلات و الأعصاب والتأكد من سلامتها و تغطية الجراح . تم نقل التوأم لغرفة العناية المركزة للأطفال لوضعهما تحت الرقابة في اليومين القادمين .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات و النصائح الصحية و الوصفات الشهية و أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية و أخبار الوظائف و التكنولوجيا و السيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *