“صيد الصقاقير” من قلب “محمية الإمام” .. نمط سياحي جديد في المملكة

“صيد الصقاقير” من قلب “محمية الإمام” .. نمط سياحي جديد في المملكة. قامت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية بالإعلان عن بدء التسجيل في أكبر مسابقة لصيد الصقاقير على مستوى المملكة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“صيد الصقاقير” من قلب “محمية الإمام”

وتفصيلاً، أعلنت محمية الشمال للصيد المستدام التابعة لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، عن بدء التسجيل في مسابقة صيد الصقاقير. والتي تعتبر أكبر مسابقة صيد على مستوى المملكة للصقاقير والمهتمين بالصيد.

علاوة على ذلك، أكدت الهيئة أن المسابقة ستشهد أكثر من 400 صقار. كما أنها تعتبر الأولى من نوعها، فضلاً عن أنها تهتم بتطوير المنتج السياحي في المملكة. وذلك على النحو الذي يتوافق مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

إضافة إلى ذلك، أكدت محمية الشمال أن هذه المسابقة تأتي إيمانا بأهمية مشاركة المجتمع في أنشطتها وفعالياتها. كما قامت المحمية بشرح تفاصيل المسابقة وشروطها وكيفية التقييم من خلال الدخول عبر  الرابط التالي.

أهداف المسابقة

  • تحقيق التوازن البيئي من خلال ممارسة نشاط الصيد المنظم بأعداد محددة، وذلك دون الإضرار بالحياة الفطرية.
  • كذلك الحد من الصيد غير النظامي عن طريق توفير مثل هذه البدائل المستدامة.
  • علاوة على إحياء الموروث الشعبي للصيد بالمملكة.

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية هي محمية ملكية طبيعية في المملكة العربية السعودية تزخر بالعديد من أنواع الحيوانات النادرة. كذلك تقع المحمية في الجزء الشمالي الشرقي من المملكة، حيث تبلغ مساحتها 91,500 كيلومتر مربع.

كما تأسست المحمية عام 2018 ، وذلك للمحافظة على بيئة طبيعية ونباتية مزدهرة، وحياة فطرية سليمة ومستدامة. علاوة على السعي إلى تنشيط السياحة البيئية، والحد من الصيد والرعي الجائر، ومنع الاحتطاب.

تتميز المحمية بغطاؤها النباتي الذي يضم أكثر من 120 نوع من النباتات أهمها أشجار الطلح والسدر، والشجيرات الأخرى مثل العوسج والعرفج والرمث. كما يوجد فيها عشرات الأنواع من الحيوانات والطيور، ومنها طائر الحبارى إلا أنه نادر.

كما يمكن لزائر محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية الاستمتاع بأجواء السحر والجمال في أرجاء المحمية الطبيعية.

ويذكر أنه تم تدشين محمية الشمال للصيد المستدام على مساحة (2000) كيلومتر مربع شمال شرق السعودية عام 2022. والتي تعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك، تهدف المحمية إلى ممارسة نشاط الصيد المنظم بأعداد محددة دون الإضرار بالحياة الفطرية. بالإضافة إلى الحد من الصيد غير القانوني من خلال توفير بدائل مستدامة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"صيد الصقاقير" من قلب "محمية الإمام" ..  نمط سياحي جديد في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *