مركز “إثراء” السعودي يصافح زواره بباقة من الفعاليات الشتوية المتنوعة

مركز “إثراء” السعودي يصافح زواره بباقة من الفعاليات الشتوية المتنوعة. قام مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بإطلاق باقة من الفعاليات الشتوية. والتي تصافح الزوار تحت شعار “إثراء كل التجارب في وجهة واحدة”.

كما تتميز بأنها مليئة بالثقافة والمتعة، حيث العديد من البرامج والأنشطة التعليمية والثقافية المتنوعة التي تزدان بها مساحات إثراء الداخلية والخارجية طوال موسم الشتاء.

علاوة على ذلك، ستطلق إثراء حزمة متنوعة من تجارب الطعام التي تأخذ الزائر في رحلة بين الأطباق متعددة النكهات من عوالم وثقافات مختلفة. بالإضافة إلى العديد من العروض المسرحية والموسيقية المتنوعة، فضلاً عن تجارب تسوق مميزة. وإليكم في السطور التالية أبرز الفعاليات الشتوية التي تقدمها إثراء.

مركز “إثراء” السعودي يصافح زواره بباقة من الفعاليات الشتوية المتنوعة

  • عروض مسرحية

سيتم تقديم العرض الموسيقي “شريك ذا ميوزيكال” لأول مرة في السعودية على مسرح إثراء. وذلك خلال الفترة من 11-28 يناير 2023م.

علاوة على ذلك، تم أخذ فكرة العرض من الفيلم الشهير الحائز على جائزة الأوسكار “شريك”.

  • معرض الهجرة

يستمر معرض (الهجرة على خُطى الرسول صلى الله عليه وسلم) في استقبال الزوار. وذلك لتسليط الضوء على رحلة الرسول الكريم من مكة إلى المدينة المنورة عام 622م.

علاوة على ذلك، سيقوم الزوار بجولة تفاعلية تضم محطات ملهمة، والتي تسلط الضوء على واحدة من أهم الأحداث الهامة في التاريخ الإسلامي. حيث أدت إلى ولادة مجتمع يضم اليوم أكثر من 1.5 مليار مسلم.

  • مخيم وَكَف

كما بإمكان الزوار قضاء تجربة ممتعة وسط أجواء عائلية ممتعة في مخيم “وَكَف”. كذلك يحتوي المخيم العديد من المرافق المختلفة.

  • بطولة الشطرنج

كذلك يطلق إثراء بطولة “إثراء للشطرنج”)” في الفترة 3-5 يناير 2023م، وذلك وسط أجواء تنافسية يملأها التحدّي والمتعة.

علاوة على ذلك، يتنافس المتسابقون ضمن 3 مجموعات، والتي يتم تقسيمها حسب الفئات العمريّة. وذلك ليلعب كل منهم عدّة جولات ويثبت بأنه البطل.

  • ورش عمل متنوعة

كما تقدم أكاديمية إثراء العديد من الدورات وورش العمل من أجل تطوير مهارات للزوار. وذلك في عدة مجالات منها الفنون المسرحية والسينمائية والفنون والتصميم والأدب والموسيقى والقيادة الإبداعية.

  • متاهة إثراء

لم تنسى إثراء الأطفال خلال خطتها لتقديم هذه الفعاليات الشتوية المميزة، حيث ستقدم متاهة إثراء. والتي يستمتع الطفل بخوض تجربة استكشاف للعالم من خلالها. كما سيبدأ بالتعرف على ثقافات متنوعة عبر حل التحديات ولعب ألعاب مختلفة.

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، هو مبادرة المسؤولية المجتمعية الأكثر طموحاً لأرامكو السعودية، وأكبر مساهمة ثقافية للمملكة.

كما أنه يقع في مدينة الظهران شرق السعودية، تم افتتاحه في عام 2017م، ليصبح محضنًا هامّاً للثقافة السعوديَّة.

علاوة على ذلك، يعتبر المركز وتحفةً فنيَّةً أخاذة التصميم، مستوحاة من أشكال الصخور النفطية. إلى جانب الرياح الصحرواية المحاطة بأنبوب فولاذي طوله 350 كيلو متر.

كما أنه عند زيارة “إثراء”، سيتم مشاهدة مساحة هائلة تبلغ 85.000 متر مربَّع، والتي تضم متحفًا ومسرحًا ومكتبةً وسينما ومجموعةً من المعارض. بالإضافة إلى مختبر للأفكار والمعرفة، ذو قاعات ذات تصاميمٍ معماريَّة مذهلة.

وفي الختام، يذكر أن لدى “إثراء” رؤيةٌ طموحةٌ ليصبح مركزاً ثقافيا رياديا في المملكة العربيًّة السعوديًّة، وملتقى للفنِّ والعلم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مركز "إثراء" السعودي يصافح زواره بباقة من الفعاليات الشتوية المتنوعة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *