مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي يوزع 3000 ذبيحة في موزمبيق

مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي يوزع 3000 ذبيحة في موزمبيق. أنشأت المملكة العربية السعودية مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي (أضاحي) عام 1983 م. والذي هو عبارة عن مشروع خيري غير ربحي، يهدف لأداء نسك الهدي والفدية والأضاحي وكذلك الصدقة والعقيقة والوصية نيابة عمن يرغب من المسلمين.

وبعد ذلك القيام بتوزيع لحومها على فقراء الحرم ونقل الفائض إلى المستحقين في 25 دولة عربية وإسلامية. كما يتولى البنك الإسلامي للتنمية مهمة تنفيذ وإدارة هذا المشروع.

مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي

وخلال الأيام الماضية، قام مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، بتوزيع 3000 ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي على المستحقين في جمهورية موزمبيق.

كما شارك في أعمال توزيع اللحوم ممثلون عن المشروع من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. علاوة على مسؤولون في حكومة موزمبيق، فضلاً عن مشاركة سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى موزمبيق.

والجدير بالذكر، أن حملات التوزيع تشمل الجمعيات والمنظمات الإنسانية المتعددة، وذلك تحت إشراف ومتابعة لجنة من قِبل حكومة موزمبيق التي تم تشكيلها من أجل هذا الغرض.

ويشار إلى أن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، قام خلال الشهر الماضي بتوزيع 3000 ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي على المستحقين في جمهورية جامبيا بوتي أيضاً.

الخطوات التي يستخدمها المشروع لحفظ اللحوم

وفي السياق ذاته، يوجد آلية عمل موحدة يستخدمها مشروع السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي لحفظ اللحوم. وذلك للتأكد من سلامتها وجودتها، قبل وصولها للجمعيات الخيرية داخل وخارج السعودية، تمهيدًا لوصولها للمستحقين. وهذه المراحل هي عبارة عن 3 مراحل كالآتي:

  • المرحلة الأولى، والتي تضم عملية تبريد اللحوم في ثلاجات تبريد ذات مواصفات خاصة للحفاظ على جودتها. وقد تصل طاقتها الاستيعابية لأكثر من مليون ذبيحة.
  • أما المرحلة الثانية فتشمل عملية التغليف وفق المفهوم الصناعي بالتقنية العالية المستدامة. وهو مفهوم يعتمد بشكل كبير على الماكينات ذات الأداء العالي للتقليل من الاعتماد بشكل كبير على العمل اليدوي.
  • أما آخر المراحل فهي عملية النقل والتوزيع إلى الجهة المستهدفة سليمة وذات جودة عالية. كما يجري التحقق من جودة الحاويات ومطابقتها للمعايير الدولية، فضلاً عن الالتزام ببقائها صالحة خلال فترة النقل، ومخصصة لنقل اللحوم المجمدة.

علاوة على ذلك، يشار إلى أن مشروع السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي يقوم بتجربة تقنيات حديثة عالية الدقة، ومتعددة الوظائف. وذلك لمنع وتقليل التداول يدويًّا.

وفي الختام، دعت مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الجميع إلى توخي الحذر، وذلك لمنع شراء الأضاحي من الأحواش العشوائية لعدم خضوعها للاشتراطات الصحية اللازمة. علاوة على ذلك، يمكن للراغبين الاستفادة من الخدمات التي هيأتها الحكومة، وتنفيذ الأضاحي من خلال الرابط: اضغط هنا

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي يوزع 3000 ذبيحة في موزمبيق

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *