استئصال ورم ضخم بوزن “15” كجم لثلاثينية بمستشفى سليمان الحبيب

استئصال ورم ضخم بوزن “15” كجم لثلاثينية بمستشفى سليمان الحبيب. نجح، بحمد الله، فريق طبي في مجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا من إجراء عملية جراحية ناجحة لمريض ثلاثينية تعاني من ورم ضخم في الرحم. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

استئصال ورم ضخم بوزن

وتفصيلاً، أجرى فريق طبي متخصص من استشاريي أمراض النساء والولادة، في مجمع الدكتور سليمان الحبيب الطبي بالعليا عملية جراحية معقدة وناجحة. والتي تم فيها إزالة ورم رحمي ضخم بلغ وزنه نحو 15 كيلو غرام من بطن سيدة تبلغ من العمر 35 عاماً.

وذلك بعد أن أدى الورم إلى حدوث مضاعفات شديدة لدى المريضة؛ ومن أبرزها النزيف الدموي، وعدم القدرة على المشي بأريحية، إضافة إلى مشاكل في الإخراج.

علاوة على ذلك، يذكر أن المريضة كانت قد حاولت العلاج في عدة مستشفيات ومراكز طبية. ولكن دون جدوى حيث تدهورت حالتها.

كما قام الفريق الطبي بإخضاع المريضة للكشف السريري، وذلك فور وصولها إلى المستشفى. كما تم إجراء فحوصات شملت الرنين المغناطيسي (M.R.I) والأشعة المقطعية (C.T Scan) والموجات فوق الصوتية. كذلك تم القيام بكافة التحاليل المخبرية اللازمة.

وبعد الاطلاع على النتائج، تبين وجود ورم ضخم داخل الرحم، الذي يمتد إلى أعلى البطن بطول 50 سم. كما أنه يقوم بالضغط على المعدة والحجاب الحاجز ويسبب الأعراض السابق ذكرها.

علاوة على ذلك، وجد الأطباء أن النزيف الدموي المتقطع أدى إلى إصابة المريضة بالأنيميا. بالإضافة إلى الشعور بآلام حادة وانتفاخ وتورم متزايد بالبطن. فضلا عن صعوبات في المشي والتنفس، وعدم القدرة على النوم وتناول الطعام بشكل طبيعي، علاوة على مشاكل متعددة في الإخراج والتبول.

خطة علاجية متكاملة

وبعد الاطلاع على جميع النتائج والفحوصات، ودراسة الحالة جيداً، قام الفريق المعالج بوضع خطة علاجية متكاملة وعاجلة لاستئصال الورم. وذلك مع مراعاة عدم الإضرار بالرحم أو الأوردة والشرايين المحيطة به.

كما استغرقت العملية نحو 6 ساعات متواصلة، حيث جرى فيها استئصال الورم بالكامل بعد تحريره من الالتصاقات وتعويض ب”25″ وحدة دم . كذلك جرى أيضاً ترميم عضلات الحوض وإعادتها لوضعها الطبيعي. ويشار إلى أن هذه العملية تعتبر من الجراحات الدقيقة والتي تحتاج لاحترافية وخبرة عالية.

كما بدأت الحالة الصحية للمريضة في التحسن بعد العملية، حيث تمكنت من تناول الطعام والمشي على قدميها.

علاوة على ذلك، يشار إلى أن المريضة خرجت من المستشفى بعد 8 أيام وهي بصحة جيدة. كما أن كافة الأعراض التي تم ذكرها سابقا قد انتهت، ولله الحمد. كما أنها عادت لممارسة حياتها بصورة طبيعية.

والجدير بالذكر، أن مجمع الدكتور سليمان الحبيب الطبي في العليا بالرياض هو أكبر مجمع طبي متكامل على مستوى المنطقة. كما تم تطوير وتشغيل المجمع عام 1995، وذلك وفق رؤية متطورة تهدف لتقديم خدمات صحية متكاملة ذات جودة متميزة بحسب أعلى المعايير الصحية العالمية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

استئصال ورم ضخم بوزن "15" كجم لثلاثينية بمستشفى سليمان الحبيب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *